أهم الأخباربترول وغاز

بقيادة عادل عياد .. التعاون للبترول “قطار” لن يتوقف في زيادة المبيعات وتطوير المحطات ” تقرير خاص “

 

 

التعاون للبترول ..تاريخ حافل بالإنجازات .. في قديم الازل كانت في الأصل الجمعية التعاونية للبترول فلا أحد يخفي عليه الأسم فكانت الشركة الوطنية الأولي في مصر ،  تقوم بتسويق وتوزيع المنتجات البترولية في كافة ربوع مصر .

وغير المسمي بعد ذلك إلى شركة التعاون للبترول فلا أحد ينكر أن هذه الشركة من أهم شركات التسويق في مصر لها بصماتها التسويقية والخدمية للمواطنين والدولة معا ، ولكن المتابع الجيد فإن الشركة شهدت تطورا كبيرا في التسويق وتحقيق مبيعات مميزة كما دخلت ثوب التطوير نافست الشركات العالمية المنافسة لها في الاسواق المصرية بشكل لفت أنظار الجميع .. ليتساءلون .. ماذا فعل المحاسب عادل عياد في شركة التعاون للبترول ليجعل الكثيرون يتحدث عنها ؟ وما سر الخلطة التي كانت سببا في صعود الشركة إلى خريطة المنافسة بين الشركات العالمية؟

في اقل من عامين من توليه المحاسب عادل عياد رئيسا للشركة ، وضع الخلطة السحرية وقرر أن يصعد بالشركة الوطنية إلى خريطة المنافسة العالمية .. مقربين من المحاسب عادل عياد قالوا إنه لا يحب الروتين يؤمن بالافكار والتحديث لا يري نفسه ومن يعمل معه في الشركة موظفين بل جاءوا لإضافة الانجازات حفاظا على الصرح الوطني لهذه الشركة ، كان دائما يتحدث .. أننا أمام تحدي كبير أما أن ننجح أو نرحل ومن ثم وضعنا خطة التطوير والتحديث .

كانت البداية وبعد تفكير ودراسة مع الشركات المتعاونة مع الشركة، بدانا في أحداث طفرة في تغيير شكل عبوات الزيوت وعمل اضافات باعتبار ذلك اولى مراحل التسويق الجيدة والملفتة ، ففي بداية الأمر تم عمل   اللوجو الجديد هو نفس اسم شركة التعاون للبترول، لكنه اختصار لإسمها «cooperation petroleum company  «CPC ، والعلامة مستوحاه من رمز انفينتي، أي طاقه بلا حدود وزيوت بلا حدود، والشركة  عمرها 85 سنة.

واستطاع المحاسب عادل عياد ، رئيس الشركة ، إطلاق عبوات جديدة لزيوت الشركة بشكل ينافس الشركات العالمية المنافسة داخل الأسواق بمصر وذلك بهدف زيادة المبيعات .

والعبوات  الجديدة  تم تصنيعها بإحدى الدول الأوروبية يتم وضعها  داخل عبوة الزيت لضمان عدم غشها وتقليدها بمختلف العبوات التى تنتجها الشركة المتعلقة بالزيوت مما يصعب تماما تقليدها فى مصر  والقضاء على العبوات المغشوشة المتدوالة في السوق .

كان تطوير العبوات إيمانا من المحاسب عادل عياد ، رئيس الشركة ، بأن التحديث وانتهاج اساليب جديدة في التحديث والتطوير من ابرز وسائل النجاح في الدعاية المنافسة وزيادة المبيعات لأنها تسهم في جذب المستهلكين إلى المنتج الوطني مثلما هو متبع من قبل الشركات المنافسة كما قام ” عياد ” بفتح الباب أمام الميديا في الترويح للمنتج بشكل أكثر قوة مقارنة بالاعوام الماضية .

وكان الانجاز الأبرز هو طرح التعاون للبترول تحت قيادة المحاسب عادل عياد ، رئيس الشركة ،طرح بنزين “بريميوم 95” الجديد والذي اسهم في زيادة مبيعات الشركة ليضيف انجاز جديد للشركة باعتبار هذه المنتح له مردود إيجابي على المستهلك ونافع على محركات السيارات وهو أمر وضع الشركة على خريطة شركات التسويق العالمية في السوق المصري.

بلغة الأرقام نتأكد أن كل ما سبق كان له عائد إيجابي على الشركة وهو ما ابهر المهندس طارق الملا وزير البترول ، وقال المحاسب عادل ، إن شركته تخطط لتحقيق إيرادات تبلغ أكثر من 60 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل (2020-2021).

وأضاف ، أن التعاون للبترول تهدف خلال العام المالي المقبل إلى بيع نحو 7.7 مليون طن من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات ووقود تموين السفن.

وأشار إلى أنه تم اعتماد استثمارات تقدر بنحو 132 مليون جنيه لتطوير المستودعات و75 مليون جنيه لتطوير محطات التموين وإنشاء محطات جديدة لخدمة المواطنين خلال (2020-2021).

وأكد عياد أنه جارٍ العمل على قدم وساق في مشروع التطوير الشامل لمستودع مسطرد لمواكبة المواصفات العالمية، موضحاً أنه تم خلال الفترة الأخيرة تطوير اجمالي 480 محطة على مستوى الجمهورية وفقاً لنماذج التطوير المعتمدة بالشركة.

ونوه بأن الشركة تخطط للانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع الآلية الذكية لقياس أرصدة خزانات الوقود بالمحطات ATG لتعزيز كفاءة الرقابة على التوزيع، والتي تشمل إضافة 141 محطة جديدة إلى المحطات التي تم الانتهاء من المنظومة بها في المرحلة الأولى وعددها 923 محطة.

وبلغت  أرباح الشركة في العام المالي الماضي 233 مليون جنيه، وتستهدف 250 مليون جنيه أرباحا خلال العام المالي الجاري، وتبلغ مبيعات الشركة من الزيوت نحو 80 الف طن سنويا 

كما تستهدف توفير احتياجات المشروعات القومية من الوقود والتى تنفذها الدولة فى كافة ربوع مصر، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ المنظومة الآلية الذكية لرصد ومراقبة أرصدة البنزين والسولار بمحطات التموين والخدمة “ATG” ووضع أجهزة التتبع “GPS” فى سيارات نقل المنتجات البترولية، والتحول الرقمى فى الأنشطة المختلفة، فى إطار برنامج إدارة الموارد والأصول “ERP” والاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة، وتمتلك الشركة  1250 محطة تموين سيارات.

 

ولم يتوقف قطار الانجازات عند هذا الحد ، ولكن  وصل إلى شراء الشركة.  3 ناقلات بترول كما تم توقيع عقد بناء ناقلتين مع شركة ترسانة الإسكندرية البحرية وذلك في إطار دعم قدرات شركة التعاون للبترول بمجال تموين السفن، كما تعمل الشركة على رفع الكفاءة والإنتاجية من خلال تطوير خطوط الإنتاج وأنظمة العمل والنقل والتعبئة والتخزين.

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى