أهم الأخباركهرباء مصر

أين الحقيقة ..” السيستم مظلوم ” نكشف السبب الحقيقي وراء واقعة اخطاء فواتير كهرباء الهرم

أين الحقيقة ؟ .. تساؤل فرض نفسه على الجميع عندما كثرت الأحاديث عن كارثة اخطاء فواتير الكهرباء في إدارة الهرم بشركة جنوب لتوزيع الكهرباء والتي حدثت مساء أمس ، واغضبت المواطنين ضحايا هذه الفواتير عندما وجدوا نفسهم أمام مأزق ..فواتير غير صحيحة وبيانات ليست في محلها وارقام خيالية مما انتشرت الكارثة وأصبحت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعمت حالة من الارتباك داخل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

لمتابعة أخبار الكهرباء الحصرية اضغط لايك ومتابعة عبر الرابط الاسفل

https://www.facebook.com/taqa24/

تصريحات متفاوتة عن أسباب حدوث الكارثة ولكن لا تحمل في مجملها ” الحقيقة ” ومن ثم بحثنا وراء هذه الكارثة لمعرفة أسباب الكارثة حتي وصلنا إليها .

لمتابعة أخبار الكهرباء الحصرية اضغط لايك ومتابعة عبر الرابط الاسفل

https://www.facebook.com/taqa24/

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء في تصريح خاص لموقع الطاقة ” 24 ،  أن سبب الكارثة ترجع إلى تقصير اداري وليس السيستم ، فالكارثة في المقام الأول ترجع إلى فشل إدارة في الغرفة المركزية التي تم تأسيسها حديثا بقرار من المحاسب محمد السيسي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بهدف اصدار فواتير الكهرباء بدقة قبل أصدارها .

أقرأ ايضا: وزير الكهرباء عن واقعة اخطاء فواتير الهرم : حق المواطن هيرجع و لأ نقبل الحرام ..والمقصر حسابه عسير

ماذا حدث؟

 

التقصير يرجع إلى ضعف الأداء من القائم بالقطاعات التجارية المحاسب أحمد فؤاد حيث يرأس هذه الغرفة المركزية ولكن لعدم درايته بالشئون التجارية باعتباره أنه كان يشغل منصبا في الشئون المالية بقطاع التكاليف وليس له علاقه بالشان التجاري.

أقرأ ايضا: المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء تستقبل مليون و70 الف طلب تحويل من الممارسة إلى تركيب عدادات كودية

في كل شهر يتم طباعة فواتير الكهرباء حيث يتم تجميع القراءات من كافة الفروع وبعدها يتم مرورها على الغرف المركزية التي تم تشكيلها لمراجعتها مرة أخري قبل مرحلة الاصدار الأخيرة ونزولها المواطنين ، ولكن المفاجأة والذي هو السبب الحقيقي في حدوث الكارثة ،  أنه نتيجة ضعف الرقابة و الأداء من القطاع التجاري للشركة  حدث اخطاء في نقل بيانات الفواتير حيث تم خلط قراءات شهر يناير بالشهور السابقة مع اخطاء في البيانات الاخرى لعدد من الفواتير وتم طباعتها على ذلك دون أي دور تقوم به الغرفة المركزية في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء في مراجعة الفواتير قبل مرحلة الاصدار

ليبقي السؤال .. إذا اين دور الغرف المركزية في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء في رصد هذه الأخطاء قبل وقوعها ؟  وهو سؤال مطروح لوزير الكهرباء لحل هذه الأزمة ومحاسبة المقصرين .

 

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى