أهم الأخباربترول وغاز

ايجاس تخطر الشركات بعدم توصيل الغاز للمنازل المخالفة دون طلبات التصالح

كشف مصدر مسئول بالشركة بالشركة القابضة للغازات الطبيعية” ايجاس ” أنه تم إخطار الشركات بعدم توصيل الغاز للمنازل في العقارات المخالفة التي لم تتقدم على طلبات التصالح لمخالفات البناء

المصدر قال في تصريح خاص لموقع ” الطاقة 24″ ، انه أصبح من شروط توصيل الغاز للمنازل بالعقارات المخالفة توافر مستند أو نموذج التصالح باعتبار ذلك توجه عام من الدولة يجب تنفيذه مشيرا إلى أنه في بداية الأمر كان التقديم يتم من خلال صورة شخصية أو صورة من عقد الملكية أو الايجار وايصال كهرباء .

وكان مجلس الوزراء أعلن عن مد مهلة التقديم على طلبات التصالح في العقارات المخالفة بنهاية مارس 2021 وذلك بسبب الإقبال الكبير من المواطنين في العقارات المخالفة على تقديم الطلبات.

وأسهم قرار المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية، في الثلاث الأعوام الماضية بتقسيط التعاقد على توصيل الغاز للمنازل لاول مرة بمقدم شهري 30 جنيها ولمدة 6 سنوات ، في زيادة اقبال المواطنين على المواطنين إلى إضعاف بنسبة تجاوزت 100٪ .

أقرأ ايضا :غازتك تفتتح أول محطة تموين سيارات بالغاز الطبيعى بمدينة شرم الشيخ

وتكثف الشركات العاملة فى توصيل الغاز الطبيعى للمنازل من مجهوداتها لتحقيق أعلى معدلات توصيل خلال العام المالى الجارى، وفقا لتوجيهات وزارة البترول، وتستهدف وصول إجمالى عدد الوحدات السكنية العاملة بالغاز الطبيعى فى مصر إلى 11.5 مليون مطلع العام المقبل.

أقرأ ايضا: تاون جاس تنتهي من توصيل الغاز إلى ٥٠ الف عميل بأبوالنمرس

جدير بالذكر أن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أكد  فى أكتوبر الماضى أن إجمالى عدد الوحدات السكنية العاملة بالغاز فى مصر وصلت إلى 11.3 مليون منذ بدء النشاط، وأكد مجلس الوزراء،  فى تقرير حديث ارتفاع عدد الوحدات السكنية التى تم توصيل الغاز الطبيعى إليها بنسبة %36.6 خلال3 سنوات حيث وصل عددها إلى 11.2مليون وحدة سكنية فى سبتمبر  2020، مقابل 8.2 مليون فى سبتمبر2017.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى