أهم الأخباربترول وغاز

بطولات من مصانع الرجال “البترول والكهرباء ” يكشفها حادث تصادم قطاري سوهاج ” تقرير “

 

كتب / إسلام المصري

يد تبني وتعمر ويد تواجه الازمات والكوارث الصعبة  .. هكذا ما تعودنا عليه من أصحاب المواقف البطولية والمهام الصعبة ” البترول والكهرباء” في كل حدث وأزمة وكان هذا ظاهرا كوضوح الشمس في الحادث المأساوي اليوم الجمعة  ” تصادم قطارين بسوهاج ” والذى  أوقع مصر في ” دوامة الاحزان” نتج عنه   وفاة ٣٢ شخصا وإصابة أكثر من ١٠٨ حالة .

كما تعودنا ، لم تقف وزارتا البترول والكهرباء مكتوفة الايدي أو دور المتفرج على خشبة المسرح المأساوي ولكنها سلحت جنودها الابطال في  الشركات ، واعلنت الطوارئ وتقديم كل سبل الدعم للجهات المعنية في رفع  عربات القطار المحطمة و التبرع بالدم لمصابي حادث قطاري سوهاج.
ووجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، الشركات العاملة بالمنطقة الجغرافية البترولية بالصعيد  ” بالوقوف جنبا إلى جنب تجاه المصابين والدولة معا  ، واشاد  بشركات البترول التي سارعت دون انتظار التعليمات بالتبرع بالدم لصالح مصابي حادث قطاري سوهاج بالمستشفيات
كما أرسلت  بتروجت للمشروعات البترولية بتعليمات من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ونش وزنه ٢٢٠ طن لرفع العربات المحطمة في حادث قطاري سوهاج وتبرع العاملين بشركات البترول هناك بالدم لصالح مصابي  الحادث في لفتة إنسانية بطولية .
وفي الجانب الآخر أصدر الدكتور  محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، تعليمات لشركات الكهرباء بتقديم سبل الدعم وهو ما حدث بالفعل وقامت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بتوفير وحدات توليد طوارئ في مستشفيات سوهاج

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى