أهم الأخبارخدمات

فاتورة الكهرباء.. ٦ خطوات للتأكد من استهلاك الفاتورة قبل السداد

فاتورة الكهرباء .. يبحث الكثيرون من المواطنين عن افضل الطرق لمعرفة استهلاكهم من فواتير الكهرباء في منازلهم بشكل دقيق دون حدوث اخطاء وذلك من أجل دفع قيمة الفاتورة ليست فيها مغالاة في ظل الزيادة السنوية التي تحدث في شرائح الكهرباء وكان آخرها الزيادة في اسعار شرائح الكهرباء 2020، والتي زادت بنسبة ١٩.١٪

فاتورة الكهرباء
وفي ظل عزم شركات توزيع الكهرباء في القضاء على اخطاء فواتير الكهرباء والتى باتت ظاهرة تؤرق الكثيرون من المواطنين ، اعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن عدة طرق للمواطنين المستهلكين لمراجعة استهلاك فاتورة الكهرباء قبل دفع القيمة.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء
أوضحت شركات توزيع الكهرباء ، عن الخطوات للتأكد من استهلاك فاتورة الكهرباء قبل سداد قيمتها ووتتضمن في عدة نقاط :

_ يجب مراجعة خانة المطلوب سداده الموجودة أسفل فاتورة الاستهلاك ومطابقتها بقيمة الفاتورة التى تسبقها فإذا كانت متقاربة منها وفقا للاسعار الجديدة تكون الفاتورة سليمة.

_عقب مراجعة خانة المطلوب سداده إذا لوحظ أن قيمة الفاتورة مبالغ فيها ولا تعبر عن الاستهلاك الفعلى، قم بقراءة عدد الكيلو وات ساعة في منتصف الفاتورة فى الجانب الأيمن.

_مراجعة خانة القراءة الحالية و السابقة الموجودة أعلى فاتورة الاستهلاك من الجزء الأيمن، ومقارنتها بالقراءة الموجودة بالعداد.

_احسب فاتورة الاستهلاك قبل السداد للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة.

_ إذا كانت القراءة الموجودة فى خانة “حالية” المكتوبة بالفاتورة أكثر من القراءة الموجودة بالعداد لا تسدد الفاتورة ، وسجل شكوى على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121.

_ التوجة لشركة الكهرباء التابع لها وتسجل شكوى بعدم مطابقة فاتورة الاستهلاك بالقراءة الموجودة بالعداد ليتم تصحيح الخطأ سداد القيمة الفعلية لفاتورة الاستهلاك.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى