أهم الأخباركهرباء مصر

كيف استعدت” القناة لتوزيع الكهرباء ” لمواجهة تقلبات الطقس غدا ؟

رفعت شركة القناة لتوزيع الكهرباء، حالة الطوارئ في المحافظات التي تقع في نطاقها الجغرافي ، لتأمين التغذية الكهربائية والتأهب لمواجهة التقلبات الجوية غدا الثلاثاء.

وقال المهندس محمد السيد ، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء ، في تصريح خاص لموقع ” الطاقة 24″، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية مركزية وغرف في كل قطاع من قطاعات الشركة بالمحافظات التي تدخل في النطاق الخدمي للشركة .

وأشار رئيس الشركة ، إلى أنه تم تجهيز فرق الطوارئ والصيانة والمهمات وقطع الغيار وتجهيز ماكينات الديزل تحسبا لأي طارئ قد يحدث في ظل التقلبات الجوية التي قد نرأها غدا الثلاثاء.

وحذر رئيس الشركة، المواطنين بضرورة الابتعاد عن المحولات والمهمات الكهربائية تجنبا للمخاطر وعدم ملامسة أعمدة الإنارة .

وكان الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد  أنه من المتوقع أن يشهد غدا طقس بها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، موضحًا أن هناك حالة من عدم الاستقرار تستمر لثلاث أيام، وأن هناك نشاط كبير للرياح المحملة بالأتربة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيرى رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر قناة “القاهرة والناس”، أن هناك سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على معظم محافظات الجمورية، موضحًا أن درجة الحرارة تنخفض لـ6 درجات مئوية، والقاهرة غدًا تنخفض لـ14 درجة مئوية، والامطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية، ومتوسطة على جنوب الدلتا، بينما هناك أمطار بسيطة ومتوسطة على القاهرة الكبرى.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى