أهم الأخباركهرباء مصر

وزير الكهرباء : راعينا محدودي الاستهلاك في الزيادة الجديدة على أسعار الشرائح

كتب / إسلام المصري

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار شرائح الكهرباء لعام ٢٠٢١ ، بدءا من الخميس المقبل وذلك في إطار خطة الدولة نحو رفع الدعم تدريجيا بنهاية ٢٠٢٥.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريح خاص لموقع الطاقة 24، أنه تم مراعاة محدودى الاستهلاك في شرائح الكهرباء عند وضع الزيادة الجديدة وخاصة في الفئات الأكثر احتياجا بدءا من الشريحة الأولي والثانية والثالثة وايضا الرابعة مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من رفع الدعم خلال 2024/2025  ، ستظل الشرائح الأولي والثانية تحصل على الدعم .
وأوضح وزير الكهرباء ، أن متوسط الزيادة في أسعار شرائح الكهرباء لا تتجاوز ١٠٪ في الشريحة الأولي وحتي الخامسة  مشيرا إلى أنه تثبيت  زيادة أسعار شرائح الكهرباء في الشريحة السادسة والسابعة لأنهم غير مدعومين ويحاسبون على سعر الكيلو وات بإكثر من تكلفته الحقيقية.
وأشار وزير الكهرباء ، إلى أن تطبيق أسعار شرائح الكهرباء الجديدة ستكون موحدة على جميع المستويات سواء كانت في العدادات مسبوق الدفع أو التقليدية موضحا أن تم تطبيق نظام الدعم التبادلي في توزيع الزيادات على اسعار شرائح الكهرباء بحيث نهدف إلى تخفيف العبء على محدودي الاستهلاك.

وتتمثل الزيادات الجديدة فى أسعار الكهرباء للاستهلاك المنزلى كالأتى :

الشريحة الأولى التى تبدأ من صفر إلى 50 كيلووات، سيرتفع سعرها من 38 إلى 48 قرشا للكيلووات ساعة ، والثانية التى تستهلك من 51 إلى 100 كيلووات، سيرتفع سعرها من 48 إلى 58 قرشا، والثالثة التى تبدأ من صفر حتى 200 كيلووات، سترتفع أسعارها من 65 إلى77 قرشًا.

والشريحة الرابعة التى تستهلك من201 إلى 350 كيلووات سترتفع أسعارها من 96 إلى 106 قروش ، والخامسة التى تستهلك من 351 إلى 650 كيلووات، سترتفع من 118 إلى 128 قرشًا.

فيما سيتم تثبيت السعر للشريحة السادسة والتى تستهلك من651 إلى ألف كيلووات، وتحاسب بسعر 140 قرشا للكيلو وات، وهو ما سيحدث أيضا مع الشريحة السابعة والتى تتجاوز 1000 كيلووات وسيثبت سعرها فى يوليو المقبل عند 145 قرشا.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى