أهم الأخباركهرباء مصر

وزير الكهرباء عن رفع عدادات المتقاعسين في سداد الفواتير ” دي فلوس دولة ولازم تتدفع”

عداد الكهرباء الكودي .. عقب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال تصريح خاص لموقع ” الطاقة 24″، على المنتقدين بشأن رفع عداد الكهرباء الميكانيكي وتركيب اخر مسبوق الدفع حال عدم السداد لفواتير الكهرباء المتراكمة قائلا “: دي فلوس دولة ولازم تتدفع .. ازاي واحد عليه فواتير متراكمة بمبالغ كبيرة ومش عايز يسددها .. أحنا بنصرف كتير لتطوير الشبكات بما انواعها وعلينا قروض هنسددها منين “.

لمتابعة أخبار الكهرباء اولا بأول اضغط هنا لايك ومتابعة ليصلك كل ما هو جديد ttps://www.facebook.com/taqa24/

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه اذا نظر المواطن لهذا الأمر سيجد أن العداد الكودي مسبوق الدفع في مصلحة الطرفين .. المستهلك والكهرباء ..لانه لم يعد المستهلك ينتظر المحصل لتحصيل فواتير الكهرباء والكهرباء من الناحية الأخرى تحصل مستحقاتها بشكل يضمن حقوقها بانتظام  .

أقرأ ايضا : بروتوكول تعاون بين وزارتي الكهرباء والاتصالات لإتاحة الخدمات على منصة مصر الرقمية

وأكد الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه مستهدف استبدال نحو 27 مليون عداد ميكانيكي بمسبوق الدفع خلال 5 إلى 6 سنوات مقبلة حيث وصل إجمالي ما تم تركيبه خلال السنوات الماضية نحو 10 ملايين عداد كهرباء كودي مشيرا إلى أن العدادات الكودية أسهمت في القضاء على اخطاء الفواتير بشكل كبير خلال الأوانة الماضية .

أقرأ ايضا : 2.5 مليار جنيه لتطوير الشبكات بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء

وكانت وزارة الكهرباء اعلنت خلال اليومين الماضيين  عن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى بنهاية شهر مارس القادم 2021 ،وذلك في إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم وتماشياً مع ما تم الإعلان عنه من مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية مارس القادم 2021 وذلك لتمكين كافة المواطنين من اتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

لمتابعة أخبار الكهرباء اولا بأول اضغط هنا لايك ومتابعة ليصلك كل ما هو جديد ttps://www.facebook.com/taqa24/

أقرأ ايضا : الخدمات الطبية بوزارة الكهرباء تعلن عن أماكن التعاقدات الجديدة بتخفيضات ميسرة للعاملين بالشركات

وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الاجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها علي المنصه االالكترونية الموحده لخدمات الكهرباء.

وجدير بالذكر ان المنصة الالكترونية تلقت اكثر من مليون ألف طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2.4 مليون وحدة .
وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

لمتابعة أخبار الكهرباء اولا بأول اضغط هنا لايك ومتابعة ليصلك كل ما هو جديد ttps://www.facebook.com/taqa24/

في السياق ذاته كشف الدكتور أيمن حمزة ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن عدة مميزات في تركيب عدادات الكهرباء الكودية وذلك في عدة نقاط وتتضمن :

أنه تمكن  المشترك من مراقبة استهلاكه للتيار الكهربائي بنفسه، حيث يمكن متابعة استهلاكه من الكهرباء من شاشة موجودة بالعداد توضح لها ما تبقي من رصيده الشهري، وبالتالي تقسيمه على باقي استخداماته اليومية، كما أنه يبين للمستهلك نوع شريحة الكهرباء التي سوف يتم محاسبته عليها وبالتالي يمكن له تقليل استهلاكه.

كما أكد أيضا أن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع لايوجد بها خطأ عند حساب قيمة الاستهلاك للكهرباء على عكس العدادات القديمة كانت تعتمد على القراءة التي يحددها كشاف أو محصل الكهرباء.

وأضاف أيضا أنه يمنع أحد ما من سرقة التيار الكهربائي وذلك من خلال شاشة العداد حيث يمكن مقارنة قيمة قراءة الدخول والخروج من العداد، ولاتسمح العدادات مسبوقة الدفع بتراكم مديونيات استهلاك الكهرباء على عملاء شركات توزيع الكهرباء.

كما يمكن استخراج كارت بدل فاقد بسهولة من شركة الكهرباء بمبلغ مالي بسيط كما يوجد بالعداد لمبة تحذيرية تساعد المستهلك في معرفة قرب انتهاء رصيد العداد الكودي وكشف أنه في الإجازات والعطلات الرسمية إذا ما انتهى الرصيد بالعداد يظل متصل بالتيار الكهربائي حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي للإجازة.

إجراءات تركيب عداد الكهرباء الكودي 2020

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن إجراءات تركيب عداد الكهرباء الكودي 2020، وتتضمن أنه يجب أولا الدخول على رابط منصة وزارة الكهرباء الموحدة للتسجيل على الرابط التالي :

https://eservices.eehc.gov.eg/signup

والخطوة الثانية يتم من خلالها تسجيل البيانات مثل رقم الهاتف، الإسم الأول، والثاني، البريد الالكتروني، تحديد كلمة السر، واختيار خدمة طلب تركيب عداد كودى، واستكمال البيانات المطلوبة من الإسم الرباعي، وعنوان تركيب العداد به مع ذكر علامة مميزة، واختيار المحافظة، والمنطقة، ورقم الهاتف، ورقم العقار، واختيار نوع الوحدة، سواء سكني أو تجاري أو إداري أو خدمات، وارفاق صورة للعقار من الخارج، وصورة من بطاقة الرقم القومي وايصال سداد الممارسة.

وبعد  التأكد من صحة البيانات، يتم ارسال  الطلب، فإذا كانت البيانات صحيحة، سيظهر رقم الطلب، احتفظ به للاستعلام عن موقف الطلب فيما بعد، أما إذا كانت البيانات غير واضحة أو بها خطأ سيطلب منك إعادة إدخالها مرة أخرى.

و يمكن متابعة الطلب المقدم من خلال إرسال إشعارات بموقف الطلب من خلال الموقع الالكترونى نفسه او الإيميل الإلكترونى اورسائل SMS على رقم الهاتف المذكور بالطلب

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى