أهم الأخباربترول وغاز

قفزة ٦٪ .. اسعار النفط العالمية ترتفع وتسجل ٦٦.٨ دولار للبرميل خلال ابريل الماضي

 

كتب / إسلام المصري

سجلت أسعار النفط العالمية إرتفاعا بلغ نحو ٦٪ خلال الشهر الماضي ليصل سعر برميل خام برنت إلى ٦٦.٨ دولار للبرميل كما سجل سعر خام عرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو ٨٪ ليقترب من ٦٣.٦ دولار للبرميل بدعم من خفض انتاج منظمة أوبك وعلى رأسها روسيا .

وتراجع اسعار الدولار وهبوط إنتاج النفط الأمريكي لأدنى مستوى منذ 2017 وبرغم المخاوف من فرض قيود وإغلاقات لتفاقم الإصابات والوفيات من فيروس كورونا في الهند والبرازيل.

وكسبت أسعار البترول نسبة مرتفعة خلال أبريل الماضي لتواصل صعودها لخامس شهر في غضون ستة أشهر لانتعاش الاقتصاد الأمريكى والصينى.

وذكرت وكالة رويترز أن أسعار البترول سجلت الخميس 29 أبريل أعلى مستوياتها منذ 6 أسابيع لتحسن الاقتصاد الأميركي وتراجع الدولار.

وانتعشت أسعار البترول خلال الشهر الماضى مع استمرار التطعيمات بلقاحات مكافحة كورونا وتخفيف الإغلاقات في العديد من دول العالم

ولكن تعرض الخامان بنهاية الشهر لأكبر انخفاض يومي لهما منذ 3أسابيع لتراجع الطلب بالهند بسبب الأزمة الوبائية التي تفتك بها.

وعاد الطلب العالمي على الوقود مع ارتفاع الاستهلاك بالولايات المتحدة والصين واستئناف دول أخرى الإغلاقات لوقف العدد المتزايد لإصابات كورونا.

وتعرضت أسعار البترول لضغوط نتيجة المخاوف بإعادة فرض قيود أوسع نطاقاً في الهند والبرازيل للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وكسبت أسعار خام برنت القياسى 1.29 دولار بما يعادل 1.9% ليتحدد سعر التسوية عند 68.56 دولار للبرميل يوم الخميس الماضى.

وزادت أسعار البترول الأمريكى يوم الخميس بحوالى 1.15 دولار أو 1.8% ليغلق عند 65.01 دولار للبرميل لبيانات قوية للاقتصاد الأمريكى.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى