أهم الأخبارطاقة متجددة

تشغيل محطة طاقة شمسية قدرة 10 ميجاوات بقيمة 24.4 مليون دولار في كهرباء البحيرة

 

أكدت شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء في تقرير لها تم عرضه على الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه في مجال الطاقة المتجددة تم  إستلام وتشغيل محطة طاقة شمسية بقدرة  10م.وات بتكلفة إجمالية 24.4 مليون دولار.

واكدت الشركة انه تم ربط 48 محطة شمسية بإجمالي قدرة 3723.625 ك.وات من بينهم 11 محطة ملك للشركة بقدرة 262.265 ك.وات ، و37 محط ملك للغير بقدرة 3461.36 ك.وات.

كما أشارت الشركة إلى أنه تم  تركيب عدد 11 محطة أعلى مبانى الشركة بإجمالى تكلفة قدرها 3,5 مليون جنيه كالتالى من بينهم عدد (6) محطات تنفيذ شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء منذ حصولها علي شهادة التأهيل.

وفى مجـال ترشـيد الطـاقة تم بيع عدد 1,5 مليون لمبة LED بقدرات (4 & 6& 9) وات بمنافذ قطاعات الشركة للمشتركين ترشيدا لاستهلاك الطاقة كما  تم استبدال جميع اللمبات بالمبانى الادارية بالشركة بلمبات Led قدرات مختلفة .

وأوضحت الشركة أنه تم تجهيز معمل إختبارات مركزي بديوان عام شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء والذي تم توريده كمنحة من الشركة العربية للصناعات المتكاملة لإجراء الاختبارات الكهربية والضوئية بلمبات  LED واللمبات الصوديوم وجميع مهمات الانارة الموردة للشركة والمحافظات الواقعة فى نطاق الشركة.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية ،وشدد علي اهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

كما أكد على ضرورة الإهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والادارات المختلفة بالشركات ، وشدد شاكر أيضاً على الإهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد ، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على سرعة تنفيذ خطط التطوير مع الحفاظ على الجودة العالية ورفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية وشدد على أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على اسبابها لتفادي تكرارها فى المستقبل ، وذلك مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في اطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لايؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الإستخدام الأمثل للموارد المتاحه لتحقيق النمو المستدام .

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى