أهم الأخباركهرباء مصر

ما لك وما عليك ..السبت آخر موعد لتلقي طلبات تركيب عدادات الكهرباء على المنصة الموحدة

منصة وزارة الكهرباء .. اعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم غلق باب استقبال طلبات تركيب عدادات الكهرباء الكودية على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء يوم السبت المقبل نهاية اكتوبر الجاري مشيرة إلى أن إجمالي الطلبات التي تلقتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء من المواطنين للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى  تركيب عدادات الكهرباء الكودية وصلت إلى 815 الف طلب حتي 20 اكتوبر الجاري.

وقال الدكتور أيمن حمزة ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ، أن أسباب مد مهلة استقبال طلبات تركيب عدادات الكهرباء الكودية من المواطنين حتي نهاية اكتوبر الجاري مثلما تم في الشهر الماضي يرجع إلى عدة أسباب أبرزها الإقبال الكبير من المواطنين على التقديم عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء بجانب أيضا حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على القضاء على ظاهرة سرقة الكهرباء والتي تكبد القطاع والدولة معا خسائر كبيرة وايضا ضمان حق المواطنين في المحاسبة على استهلاكه الحقيقي .

اقرأ أيضا : ريح نفسك وأرسل شكاوي الكهرباء والفواتير من منزلك

وتبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  تركيب عدادات الكهرباء الكودية للمواطنين  لعدد وحدات تصل إلى 1.8 مليون وحدة مخالفة وذلك بهدف تجنب هؤلاء المواطنين الغرامات والمحاضر وبهدف أيضا حفاظ الدولة على استرداد حقوقها .

اقرأ أيضا : ٨١٥ الف طلب تركيب عداد الكهرباء الكودي عبر المنصة الموحدة

وتواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، استقبال طلبات تركيب العدادات الكودية من المواطنين للتحول من نظام العمل الممارسة إلى تركيب عدادات الكهرباء الكودية وذلك عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء

وللدخول على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء يرجىء الضغط على هذا الرابط

https://eservices.eehc.gov.eg/

بدوره كشف الدكتور أيمن حمزة ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن طرق التسجيل وإرسال الطلب عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء

وأوضح أن طريقة تقديم طلب تركيب عداد كودى يتم من خلال موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر، منصة خدمات المواطنين، بحيث يتم الدخول على موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر، وتسجيل البيانات مثل رقم الهاتف، الإسم الأول، والثاني، البريد الالكتروني، تحديد كلمة السر، واختيار خدمة طلب تركيب عداد كودى، واستكمال البيانات المطلوبة من الإسم الرباعي، وعنوان تركيب العداد به مع ذكر علامة مميزة، واختيار المحافظة، والمنطقة، ورقم الهاتف، ورقم العقار، واختيار نوع الوحدة، سواء سكني أو تجاري أو إداري أو خدمات، وارفاق صورة للعقار من الخارج، وصورة من بطاقة الرقم القومي وايصال سداد الممارسة.

اقرأ أيضا : محمد شاكر : لا يتعارض قانون التصالح مع التقديم على عداد الكهرباء

وأكد علي أهمية التأكد من صحة البيانات، ثم إرسال الطلب، موضحا  إذا كانت البيانات صحيحة، سيظهر رقم الطلب، احتفظ به للاستعلام عن موقف الطلب فيما بعد، أما إذا كانت البيانات غير واضحة أو بها خطأ سيطلب منك إعادة إدخالها مرة أخرى.

وأشار إلى أنه يمكن متابعة الطلب المقدم من خلال إرسال إشعارات بموقف الطلب من خلال الموقع الالكترونى نفسه او الإيميل الإلكترونى اورسائل SMS على رقم الهاتف المذكور بالطلب

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى