أهم الأخباركهرباء مصر

وزير الكهرباء: لن نتأخر في تركيب عدادات الكهرباء الكودية للمواطنين ..ولدينا وفرة

 

كتب / إسلام المصري

اشتكى بعض المواطنين في الفترة الأخيرة عن ظاهرة التأخير في تركيب عدادات الكهرباء الكودية لهم بعد استيفاء شروط التقديم على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء وسداد المقاسات والمعاينات حيث أكد البعض منهم أنه قد يحدث تأخير لأكثر من ٤ أو ٥ شهور وربما أكثر من ذلك .

في السياق ذاته علق الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريح خاص لرئيس تحرير موقع الطاقة 24، أنه لم تكاسل أو تأخير في تركيب عدادات الكهرباء الكودية للمواطنين ولكن ربما أثناء مراجعة الطلبات نرصد ملاحظات سواء كانت في المعاينات والمقايسات وبعدها نرسلها إلى المتقدم وربما هذا يأخذ وقتا طويلا لحين إتمام كافة الطلبات.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه الوزارة أوقفت استيراد عداد الكهرباء الكودية من الخارج وتوجهت إلى توقيع بروتوكولات واتفاقيات توريد عدادات مع شركات محلية الصنع وايضا مع الهيئة العربية للتصنيع وخلافه باعتبار ذلك أحد محاور الدولة الرئيسية في تشجيع الصناعة المحلية .

وأكد وزير الكهرباء أنه خلال القريب العاجل سنعلن عن اكبر صفقة توريد عدادات الكهرباء الكودية لشركات توزيع الكهرباء لاستيعاب الطلبات الواردة من المواطنين مؤكدا أنه حتي ايامنا هذا لم نواجه نقصا في عدادات الكهرباء فإنها متوافرة في المخازن ولكن هناك شروط تضع في الاعتبار شركات توزيع الكهرباء عند تركيب عدادات الكهرباء الكودية وهي مراعاة الطلبات التى لها الأولوية وايضا لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وقا الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة” بتجيلي رسائل على الموبايل من المواطنين في هذا الأمر وأتابع بنفسي مع الشركة المختصة من خلال مكتبي ونرد عليهم”.

 

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اعلنت عن مد مهلة تقديم طلبات تركيب عدادات الكهرباء الكودية عبر المنصة  الموحدة لخدمات الكهرباء حتي نهاية يونيو الجاري واكدت أن المنصة تستقبل طلبات المواطنين على مدار اليوم وسط إقبال شديد هذه الأيام خاصة مع اقتراب مهلة غلق الباب نهاية يونيو الجاري.

واستقبلت وزارة الكهرباء أكثر من مليون و  ٣٠٠ الف طلب تم تركيب نحو ١٨٠ الف عداد كهرباء كودى للمخالفين

 

ونوضح شروط التقديم على تركيب عداد كهرباء كودي أولا يتم الدخول على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

يتطلب الاستفادة من الخدمات في الصفحة، تسجيل البيانات مثل رقم الهاتف، الاسم الأول، والثاني، البريد الإلكتروني، تحديد كلمة السر، الرقم القومي.

الضغط على خدمة تركيب عداد كودي، وهي خدمة مفعلة، والضغط على جديد أو الدخول، واستيفاء البيانات الآتية:

الاسم الرباعي، عنوان تركيب العداد به مع ذكر علامة مميزة، اختيار المحافظة، المنطقة، رقم الهاتف، رقم العقار.

اختيار نوع الوحدة، سواء سكني أو تجاري أو إداري أو خدمات.

سيتطلب الأمر إرسال صور للعقار من الخارج.

صورة من بطاقة الرقم القومي.

ثم الضغط على إرسال الطلب.

إذا كانت البيانات صحيحة، سيظهر رقم الطلب، احتفظ به للاستعلام عن موقف الطلب فيما بعد.

أما إذا كانت البيانات غير واضحة أو بها خطأ سيطلب منك إعادة إدخالها مرة أخرى.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء، وافق على توفيق أوضاع المنشآت المخالفة التي تم توصيل التيار الكهربائي لها بصورة غير قانونية، مع إلغاء نظام الممارسات واستبداله بنظام العداد الكودي.

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى