أهم الأخبارخدمات

إجراءات جديدة للتقديم على تركيب عدادات الكهرباء الكودية ..تعرف عليها

عداد الكهرباء الكودي ..يتساءل الكثيرون من المواطنين عن الشروط الجديدة التي تتوافر عند التقديم على تركيب عداد كهرباء كودي عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء والتي تم تدشينها في يوليو من العام الماضي.

لمتابعة أخبار الكهرباء الحصرية اضغط لايك ومتابعة عبر الرابط الاسفل

https://www.facebook.com/taqa24/

و اعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، عن شروط جديدة واجب توافرها قبل التقديم عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات من أجل تحويل من نظام الممارسة إلى تركيب عدادات الكهرباء الكودية وتتضمن في عدة نقاط وهي كالتالي :

أنه يجب على الراغب في تركيب عداد الكهرباء الكودي في العقار المخالف تقديم صورة من الحي التابع له تفيد بطلب تصالح مع تقديم ما يفيد في جديته للتصالح.

لمتابعة أخبار الكهرباء الحصرية اضغط لايك ومتابعة عبر الرابط الاسفل

https://www.facebook.com/taqa24/

كما يتضمن الشرط الثاني أن على المواطن في العقار المخالف سداد  محضر ممارسة الكهرباء بانتظام فمثلا إذا تم التقديم على اخر ايصال ممارسة وتم عمل لك مقايسة بعد 4 أو 5 شهور مثلا يحق عليك سداد هذه الفترة دون توقف.

لمتابعة أخبار الكهرباء الحصرية اضغط لايك ومتابعة عبر الرابط الاسفل

https://www.facebook.com/taqa24/

لا يحق  التقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودية للعقارات المخالفة التي عليها نزاعات قضائية سواء كانت بين الملاك وأصحاب الشقق أو بين المالك والدولة مثلا .

وكانت وزارة الكهرباء ، اعلنت  عن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى بنهاية شهر مارس القادم 2021 ،وذلك في إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم وتماشياً مع ما تم الإعلان عنه من مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية مارس القادم 2021 وذلك لتمكين كافة المواطنين من اتاحة الفرص للتقدم بالطلبات ، وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الاجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها علي المنصه االالكترونية الموحده لخدمات الكهرباء.

وجدير بالذكر ان المنصة الالكترونية تلقت اكثر من مليون ألف طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2.4 مليون وحدة ، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

لمتابعة أخبار الكهرباء الحصرية اضغط لايك ومتابعة عبر الرابط الاسفل

https://www.facebook.com/taqa24/

واستطاعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، عمل معاينة لنحو 150 الف معاينة لتركيب عداد الكهرباء الكودي للمواطنين بعد التقديم على المنصة الالكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء كما استقبلت نحو مليون و 500 الف طلب لحوالي 2.5 مليون وحدة سكنية كما ركبت نحو 2000 طلب تركيب عدادات الكهرباء الكودية .

في السياق ذاته كشف الدكتور أيمن حمزة ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن عدة مميزات في تركيب عدادات الكهرباء الكودية وذلك في عدة نقاط وتتضمن :

أنه تمكن المشترك من مراقبة استهلاكه للتيار الكهربائي بنفسه، حيث يمكن متابعة استهلاكه من الكهرباء من شاشة موجودة بالعداد توضح لها ما تبقي من رصيده الشهري، وبالتالي تقسيمه على باقي استخداماته اليومية، كما أنه يبين للمستهلك نوع شريحة الكهرباء التي سوف يتم محاسبته عليها وبالتالي يمكن له تقليل استهلاكه.

كما أكد أيضا أن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع لايوجد بها خطأ عند حساب قيمة الاستهلاك للكهرباء على عكس العدادات القديمة كانت تعتمد على القراءة التي يحددها كشاف أو محصل الكهرباء.

أقرأ ايضا: هل توقف تركيب عدادات الكهرباء الكودية نزيف خسائر الشركات من سرقة التيار ؟

وأضاف أيضا أنه يمنع أحد ما من سرقة التيار الكهربائي وذلك من خلال شاشة العداد حيث يمكن مقارنة قيمة قراءة الدخول والخروج من العداد، ولاتسمح العدادات مسبوقة الدفع بتراكم مديونيات استهلاك الكهرباء على عملاء شركات توزيع الكهرباء.

أقرأ ايضا: ضمن مبادرة حياة كريمة ..تطوير شبكات الكهرباء في قري المنيا وأسيوط بقيمة إجمالية 49 مليون جنيه

كما يمكن استخراج كارت بدل فاقد بسهولة من شركة الكهرباء بمبلغ مالي بسيط كما يوجد بالعداد لمبة تحذيرية تساعد المستهلك في معرفة قرب انتهاء رصيد العداد الكودي وكشف أنه في الإجازات والعطلات الرسمية إذا ما انتهى الرصيد بالعداد يظل متصل بالتيار الكهربائي حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي للإجازة.

إجراءات تركيب عداد الكهرباء الكودي 2020

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن إجراءات تركيب عداد الكهرباء الكودي 2020، وتتضمن أنه يجب أولا الدخول على رابط منصة وزارة الكهرباء الموحدة للتسجيل على الرابط التالي :

https://eservices.eehc.gov.eg/signup

والخطوة الثانية يتم من خلالها تسجيل البيانات مثل رقم الهاتف، الإسم الأول، والثاني، البريد الالكتروني، تحديد كلمة السر، واختيار خدمة طلب تركيب عداد كودى، واستكمال البيانات المطلوبة من الإسم الرباعي، وعنوان تركيب العداد به مع ذكر علامة مميزة، واختيار المحافظة، والمنطقة، ورقم الهاتف، ورقم العقار، واختيار نوع الوحدة، سواء سكني أو تجاري أو إداري أو خدمات، وارفاق صورة للعقار من الخارج، وصورة من بطاقة الرقم القومي وايصال سداد الممارسة.

أقرأ ايضا: من أجل راحتك ..روابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء2021 على مستوي المحافظات

وبعد التأكد من صحة البيانات، يتم ارسال الطلب، فإذا كانت البيانات صحيحة، سيظهر رقم الطلب، احتفظ به للاستعلام عن موقف الطلب فيما بعد، أما إذا كانت البيانات غير واضحة أو بها خطأ سيطلب منك إعادة إدخالها مرة أخرى.

و يمكن متابعة الطلب المقدم من خلال إرسال إشعارات بموقف الطلب من خلال الموقع الالكترونى نفسه او الإيميل الإلكترونى اورسائل SMS على رقم الهاتف المذكور بالطلب

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى