أهم الأخباربترول وغاز

اسعار البنزين الجديدة .. لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تجتمع غدا لوضع التسعيرة الجديدة للبنزين

أسعار البنزين الجديدة .. كشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أنه غدا الأحد سيتم عقد اجتماع للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية لوضع التسعيرة الجديدة للبنزين والتي سيتم الإعلان عنها رسميا  الاثنين أو الثلاثاء المقبل كحد أقصى .

اسعار البنزين اليوم في مصر

وأكد المصدر في تصريح خاص لموقع” الطاقة 24″، أن تصورات اللجنة عند وضع الاسعار الجديدة للبنزين ستتجه إلى صوب تثبيت أسعار البنزين على نفس الأسعار الحالية والتي سبق أن اعلنتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية من اكتوبر الماضي وحتي ديسمبر 2020 في العام الماضي.

أقرأ ايضا : ” الطاقة 24 ” يكشف تفاصيل هامة بشأن الاعلان عن اسعار البنزين الجديدة الاسبوع المقبل

وأوضح المصدر ، أن الوضع الحالي في أسعار النفط العالمية بالاسواق منخفضة نسبيا إلى حد ما بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة بسبب جائحة فيروس الكورونا مشيرا إلى أنه سيتم تقييم الاسعار الجديدة للبنزين على اسعار النفط في الفترة من يوليو وحتي اكتوبر سبتمبر ومن اكتوبر وحتي ديسمبر 2021.

أقرأ ايضا: اقتربت ساعة الصفر .. الموعد النهائي للاعلان عن أسعار البنزين الجديدة

وكان الرئيس السيسي أصدر قرار جمهوري رقم 699 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 390 لسنة 1988 بشأن حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة ، وينص التعديل على أنه توزع حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المنصوص عليها في قرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 1980 المشار إليه بين كل من الهيئة العامة للطرق والكباري بنسبة 67% والأمانة العامة لوزارة التنمية المحلية بنسبة 33%.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى