أهم الأخباربترول وغاز

اسعار البنزين الجديدة.. لجنة التسعير التلقائي تجتمع لوضع التسعيرة الجديدة.. السبت المقبل

كشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريح خاص لموقع ” الطاقة 24″ ، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ستعقد اجتماعها يوم السبت المقبل لوضع التسعيرة الجديدة للبنزين والتي سيتم تطبيقها بدءا من يناير 2021 وحتى مارس من نفس العام .

اسعار البنزين اليوم

وقال المصدر ، انه بمجرد الانتهاء من وضع التسعيرة الجديدة للبنزين سيتم الإعلان الرسمي كحد أقصى يوم الاثنين او الخميس من نفس الاسبوع الاول من شهر يناير المقبل لعام 2021.

وكان مصدر مسئول بوزارة البترول قد أكد في تصريحات خاصة سابقة ، أن اللجنة في انتظار بيانات الربع المالي من العام الجاري والذي على أساسه يتم احتساب التسعيرة الجديدة بناءا على التسعيرات التي تمت  في  6 شهور  مضت والمقسمة على 3 شهور  وذلك من تسعيرة يوليو وحتي سبتمبر ومن اكتوبر وحتي ديسمبر والتي من محدداتها أسعار النفط العالمية وسعر صرف الدولار .

أقرأ ايضا : وزارة البترول تكشف حقيقة زيادة أسعار البنزين في يناير المقبل

وأكد المصدر أن الوضع الحالي هادي نسبيا فيما يتعلق باسعار النفط العالمية وسعر صرف الدولار وهو ما يؤدي إلى فرض احتمالية كبيرة من  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية  بتثبيت أسعار البنزين على نفس التسعيرة الحالية لتصبح سعر لتر بنزين 80 بنحو 6.25 جنيها وسعر لتر بنزين 92 بنحو 7.50 جنيها و سعر لتر بنزين 95 بنحو 8.50 جنيها .

أقرأ ايضا : الحقيقة الكاملة عن زيادة أسعار البنزين خلال يناير المقبل” تقرير خاص “

وتستعد  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي تجتمع بشكل ربع سنوي لعقد الاجتماع الدوري، وذلك لتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية لمدة ثلاثة أشهر مقبلة “يناير، فبراير، مارس” 2021.

فيما قد قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة خلال الأشهر الثلاثة من (أكتوبر حتى ديسمبر) 2020، حيث تم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بقيمة 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر، وذلك وفقاً للتطور الذي يحدث للمحددين الرئيسيين وهما السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى