أهم الأخباركهرباء مصر

اكتمال عمليات التجميع الخاصة بمفاعل وحدة توليد الثانية بالمحطة النووية البيلاروسية” صور “

 

 

كتب / إسلام المصري

انتهت عمليات التجميع الخاصة بمفاعل وحدة التوليد رقم 2 بمحطة الطاقة النووية البيلاروسية (يمثل القسم الهندسي في مؤسسة “روساتوم” المصمم العام والمقاول العام لهذا المشروع)، وذلك تمهيدا لإطلاق مرحلة التشغيل البارد والتشغيل الساخن للمفاعل.
وتضمنت عمليات التجميع تركيب المكونات الداخلية للمفاعل وتحميل عناصر تحاكي حزم أعمدة الوقود النووي في قلب المفاعل وتركيب وحدة الأنابيب الواقية والوحدة العلوية التي تغطي رأس المفاعل.
بالتوازي مع عمليات التجميع في وحدة الطاق الثانية أجريت اختبارات هيدروليكية شملت اختبار المعدات التابعة للدائرتين الأولى والثانية للمفاعل.

أقرأ ايضا: تخرج دفعة جديدة من طلاب الهندسة النووية المصريين في روسيا

وسيبدأ المختصون خلال الايام المقبلة ، بملء الدائرة الأولى لمفاعل وحدة الطاقة الثانية بالمياه المحلاة كيميائيا. وبعد الحصول على التصاريح المطلوبة سينتقل الخبراء لإجراء الاختبارات الرئيسية التي تسبق مرحلة التشغيل الساخن للمفاعل.

أقرا أيضا : وحدة توليد جديدة ” لروساتوم ” بمحطة لينينغراد النووية تدخل التشغيل التجاري” فيديو وصور “

 

يجريي إنشاء محطة الطاقة النووية البيلاروسية ذات مفاعلين من نوع VVER-1200 بسعة إجمالية تبلغ 2400 ميجاوات بالقرب من مدينة أوستروفيتس (جمهورية بيلاروس).

 

وتعتمد المنشأة التي تعد أول محطة لتوليد الطاقة النووية في جمهورية بيلاروس، على التكنولوجيا الروسية للمفاعلات النووية من الجيل الثالث المطور (Gen III +) المتوافقة تماما مع كافة المعايير الدولية وتوصيات السلامة النووية الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية. تعتبر وحدة التوليد رقم 1 في محطة الطاقة النووية البيلاروسية أول وحدة ذات التصميم الروسي الأحدث من الجيل الثالث المطور (Gen III +) بنيت خارج حدود روسيا.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى