أهم الأخباربترول وغاز

” ايجاس” : نخطط الانتهاء من حفر واستكمال ١٠ آبار بدلتا النيل لرفع معدلات الإنتاج

 

كتب / إسلام المصري

أكدت الشركة القابضة للغازات الطبيعية” ايجاس ” ، خلال الجمعية العامة لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى المقبل 2021/2022 ، والتي يرأسها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه  من المخطط الانتهاء من حفر واستكمال 10 آبار بالدلتا والبحر المتوسط والتجهيز لحفر 9 آبار أخرى وإجراء مسح سيزمي.

كما أوضحت الشركةخلال اعتماد الموازنة  التخطيطية أنه مقرر توقيع 3 عقود تنمية بإجمالى استثمارات حوالى 7ر377 مليون دولار، ومن المخطط تحقيق معدلات انتاج للغاز الطبيعى تصل الى 2ر7 مليار قدم مكعب غاز يومياً و 100 الف برميل متكثفات .

واكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، خلال الجمعية العامة  ان الدعم المستمر للقيادة السياسية كان له أكبر الآثر في وضع استراتيجيات طموحة بآليات تنفيذ ديناميكية مستحدثة ساهمت بشكل كبير في النجاحات المتحققة بقطاع الغاز الطبيعى بمختلف مجالاته داخلياً وخارجياً .

وأضاف ” الملا”  ان التطور الملحوظ الذى يشهده قطاع الغاز الطبيعى كرافد مهم في مشروع تحويل مصر لمركز اقليمى للطاقة يعطى مصر ميزة تنافسية في المنطقة كما يعزز من النظرة الإيجابية للدول الكبرى لاستراتيجية البترول المصرية الامر الذى يسهم في توافد شركات عالمية جديدة للعمل في مصر لأول مرة في مجالات البحث والاستكشاف الإنتاج ، مؤكدا أهمية الاستمرار في تطوير وتأهيل قطاع الغاز الطبيعى المصرى كقطاع رائد في منطقة شرق المتوسط من خلال الاستعانة بأحدث التكنولوجيات وتطبيق التحول الرقمى وتدريب الكوادر البشرية وتشجيع الابتكار .

واكد ان قطاع الغاز الطبيعى كان له تواجدا مهماً في المدن الجديدة التي تنشئها الدولة مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة متمثلاً فى تنفيذ الشبكات الرئيسية للغاز الى هذه المدن لإمداد مناطقها السكانية والصناعية باحتياجاتها من الطاقة النظيفة والمساهمة في توفير الخدمات الحضارية لهذه المدن .

وأشار الملا الى ان النجاح مؤخرا في حل قضايا التحكيم يعد تأكيداً على مصداقية مصر امام شركاؤها في قطاع البترول والغاز وبمثابة مرحلة جديدة بدون أية تراكمات او مديونيات على هذا القطاع .

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى