أهم الأخباربترول وغاز

ايمان العجوز لوزير البترول : من حق أبناء العاملين تعيينهم وخصم مستحقات السيدات على إجازاتهم”غير قانوني”

كتب / إسلام المصري

أكدت المهندسة الاستشارية  ايمان العجوز نائبة  بمجلس النواب ، أنه من حق أبناء العاملين بقطاع البترول تعيينهم في الشركات مشيرة إلى أن هناك الكثير منهم يجتاز الاختبارات ومعايير التعيين ولديهم من الخبرات والكفاءات واللازمة المؤهلة للتعيين الا أن يتم حرمانهم من التعيين بحجة أنهم ابناء العاملين في المقابل نجد تعيينات لأبناء القيادات في اكبر الشركات وهذا تصرف مرفوض لا نقبله ، ولدينا الاسماء لا داعي لذكر أسمها.

وأوضحت”  العجوز”  خلال كلمتها للمهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة والذي حضر أمس في مجلس النواب، أنه يجب النظرة بعناية لأبناء العاملين .
وأكدت على ضرورة ضم آلاف الأسر لصندوق المعاش التكميلي فبعض العاملين حرموا من صندوق المعاش لعدم مرورهم ١٥ سنة خدمة مضيفة أن الصندوق خصص من أجل كرامة العاملين وتقديرا لجهودهم وعملهم .
وطالبت بضرورة وفك التعنت الإداري في قطاع البترول بين العامل البشري والموارد البشرية حيث دائما يوجد مضاربات في هذا الأمر وذلك من أجل الحفاظ على المصلحة العامة.
وأكدت نائبة مجلس النواب ، أنه يجب مراعاة سيدات قطاع البترول الحاصلين على إجازات الوضع أو ما يسمي الإجازات المرضية بعدم خصم  مستحقاتهم لانه غير قانوني ومخالف الدستور فالسيدات لها دور اجتماعي واسري يجب وضعهم في الحسبان

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى