أهم الأخباربترول وغاز

بالتنسيق مع هاليبرتون .. بدء حملة الأيدي والأصابع بشركتي دارا وغرب بكر للبترول| صور

 

متابعة اعلامية : محمد العليمي

تحت رعاية المهندس إيهاب رجائي  – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركتي دارا وغرب بكر، وفي إطار توجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وتعليمات المهندس  جمال فتحي مستشار الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، بالتركيز علي “خط الخطر” كأحد القواعد التسعة للحفاظ علي الحياة وتطبيقاته خلال العام 2021. قام فريق السلامة بشركة هاليبرتون وبالتنسيق مع فريق السلامة بشركتي دارا وغرب بكر بزيارة حقول الشركتين برأس غارب اليوم، بغرض رفع الوعي بالسلامة لحماية العاملين ومنع إصابات الأيدي والأصابع.

 

وقد قام المهندس حاتم بشندي مدير السلامة والصحة المهنية والجودة بمنطقة مصر وليبيا – هاليبرتون، بمشاركة تجربة شركة هاليبرتون ونتائجها في حماية الأيدي والأصابع والتي بدأت منذ العام 2020، وتشارك بشندي الأفكار التي قام بتنفيذها فريق عمل هاليبرتون، ومدي النجاحات التي تحققت وإنعكاس ذلك علي إنخفاض الحوادث المتعلقة بالأيدي والأصابع. كما استعرض شعبان بكري مدير منطقة البحر الأحمر وجنوب سيناء – هاليبرتون، مدي التغير الكبير الذي انعكس علي سلوك وثقافة الفرق العاملة بهاليبرتون كأحد النتائج المباشرة لأنشطة حملة حماية الأيدي والأصابع.

وقد بدأ اليوم بعمل وقفة سلامة مع جميع العاملين بجهاز حفر EDC 64 العامل بحقول دارا، وتناولت الوقفة طرق وسبل حماية الأيدي والأصابع أثناء عمليات الحفر والعمليات التكميلية المصاحبة لحفر آبار البترول. وتم التنويه عن أهمية إيقاف الأعمال ذات الخطورة وخصوصاً الأعمال التي تُعرض الأيدي والأصابع للإصابة، ما لم يكن لها تأمين مناسب. وتناقش الحضور مع بشندي في أصح الطرق لحماية الأيدي خلال أداء بعض الأعمال المتعلقة بالحفر.
ثم أنتقل الفريق الي المكتب الإداري بحقول دارا وغرب بكر وتم عقد ورشة عمل مع مسئولي الإدارات الفنية بالحقول لنقل التجربة من خلال عرض الأدوات والتقنيات التي استحدثتها هاليبرتون خلال حملة حماية ومنع إصابات الأيدي والأصابع، وتناقش الحضور في التقنيات التي يمكن إستخدامها لتغيير ثقافة العاملين ووسائل الحماية وتأمين الأعمال التي تنجز بإستخدام الأيدي والأصابع. وتم إتخاذ كافة التدابير والإجراءات الإحترازية للحماية من فيروس الكورونا.


وأوضح مدير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بغرب بكر بأن الإدارة العليا بغرب بكر ودار تضع سلامة العاملين وحمايتهم من المخاطر علي رأس أولوياتهم. ويأتي هذا اليوم في إطار التعاون المثمر بين شركات قطاع البترول وتبادل الخبرات بغرض حماية العاملين ومنع إصابات العمل.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى