أهم الأخباربترول وغاز

بتكلفة 674 مليون جنيه” ريجاس” تخطط لتوصيل الغاز لنحو 4490 مصنعا بقنا وسوهاج بصعيد مصر

تواصل وزارة البترول والثروة  المعدنية ، التوسع في مشروعات توصيل الغاز للمدن والمصانع والمنازل في قري ومراكز محافظات  الصعيد وذلك في أطار توجيهات الرئيس السيسي نحو تحقيق التنمية المستدامة ومواكبة التطور الذى لاحق القطاعات في كل المجالات.

ونظرا لاهتمام الحكومة بالصعيد في دفعها نحو الأمام ، تخطط شركة غاز الاقاليم” ريجاس” برئاسة المهندس حاتم عبد الغني ، رئيس الشركة توصيل الغاز للمناطق الصناعية بغرب جرجا وغرب طهطا بمحافظة سوهاج بتكلفة اجمالية تصل إلى 336 مليون جنيه لحوالي 2890 مصنع بالاضافة إلى المناطق الصناعية بهو وقفط بمحافظة قنا بتكلفة تقدر بنحو 338 مليون جنيه لحوالي 1600 مصنع تقريبا وذلك في أطار خطة الدولة نحو تحقيق التنمية في صعيد مصر وتعظيم الاستفادة من كميات الغاز المنتجة مؤخرا لتبلغ التكلفة الاجمالية في توصيل في المناطق الصناعية لهاتين المحافظتين نحو 674 مليون جنيه .

أقرا أيضا : البترول نستهدف تحويل ٣٥٠٠ اتوبيس للعمل بالغاز الطبيعي

ويتمثل دور شركة غاز الاقاليم ، القيام بأعمال شبكة الغاز وفقا للمواصفات والمعايير الدولية لإقامة وتنفيذ شبكات الغاز والمعمول بها، والمعتمدة  من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس”، على أن يتم تنفيذ مسارات سير شبكة الغاز وفقا للرسومات التصميمية المحددة بمعرفة شركة ” ريجاس”، بعد اعتمادها من استشاري الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

أقرا ايضا : من مؤتمر أديبك البترول..”الملا ” توقيع 86 اتفاقية بترولية بقيمة 15 مليار دولار

وتعد شركة غاز الأقاليم من الشركات العاملة في توصيل الغاز الطبيعي للإستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي، و يتمثل هدف الشركة في تلبية إحتياجات العملاء بالكفاءة العالية والجودة المطلوبة وفي الوقت المناسب مع الإهتمام بمتطلبات الجودة والصحة والسلامة لتنفيذ إلتزاماتها التعاقدية.

وتقوم الشركة باعداد  دراسات الجدوى الفنية والإقتصادية لمشروعات الغاز الطبيعي للمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة والمناطق الصناعية والتجارية و تصميم وتوريد و تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للإستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي بالإضافة لأعمال التشغيل والصيانة.

أقرا أيضا : ” غازتك ” وجهاز تنمية المشروعات يوقعا عقد تمويل بقيمة 10 مليون جنيه لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى

كما تعمل الشركة على  إقامة ومد شبكات الغاز من مواقع الإنتاج إلى مواقع الإستخدام وتسويقها للمستهلكين بأنواعهم المختلفة (صناعي ، تجاري ، منزلي ، محطات قوى ، شركات تموين السيارات بالغاز) بواسطة خطوط نقل الغاز.

كما تقوم شركة غاز الاقاليم ” ريجاس” على  تقديم أعلى مستوى من الخدمات من خلال ثلاث مراكز خدمة عملاء تغطي محافظات الإسكندرية وأسيوط وسوهاج و تصميم و توريد وإنشاء المشروعات الخاصة بالغاز الطبيعي لكافة القطاعات، بما في ذلك التركيبات الميكانيكية والمدنية المكملة لها كشبكات الغاز داخل محطات الكهرباء والمصانع والقرى السياحية وغيرها.

 

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى