أهم الأخباربترول وغاز

بدعم وزير البترول..” بتروجت ” تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في إنشاء مستودعات النفط بجنوب سيناء

كتب / إسلام المصري

فى إنجاز جديد وغير مسبوق، نجح قطاع البترول بقيادة المهندس طارق الملا  ممثلا فى شركة  بتروجت برئاسة المهندس وليد لطفي ، فى الحصول على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية فى مجال تصنيع وإنشاء مستودعات وتخزين النفط الخام من خلال إتباع تكنيك جديد وغير مسبوق تمثل فى تنفيذ وإنشاء المستودع بنظام السقف العائم المزدوج والمتحرك (Double Deck Floating) من خلال إستخدام أكثر من 240 رافع هيدروليكى متصلين بنظام تحكم واحد.

ويعد هذا  الأسلوب الأول والأكبر من نوعه فيما يخص أعمال إنشاء مستودعات التخزين على مستوى العالم حيث تبلغ سعة المستودع 175 الف متر مكعب وبما يعادل أكثر من مليون برميل زيت خام، ويبلغ قطر المستودع 115 متر ووزن أكثر من 3000 طن.

ويتكون المشروع الذى ينفذه قطاع البترول المصرى ضمن المشروع القومى لإنشاء مستودعات تخزين النفط الخام – من عدد 29 مستودع تم إنشاؤهم بنفس التكنيك.

جدير بالذكر أن إجراءات تسجيل المستودع فى موسوعة جينيس للارقام القياسية جاءت من خلال موافقة المهندس طارق الملا  وزير البترول والثروة المعدنية على بدء التسجيل خلال الفترة الماضية وحتى الانتهاء من اعمال الانشاء والتشغيل وذلك فى ضوء حرص قطاع البترول على إستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية وبما يتماشى مع ما يتمتع به القطاع من سمعة جيدة بوصفه أحد أهم القطاعات الإقتصادية للدولة.

وتنتهز شركة بروجت هذا الإنجاز للتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنيةعلى كل ما قدمه من دعم ومساندة للشركة خلال تحقيق هذا الإنجاز بالاضافة الى دعم المتواصل للشركة على كافة الاصعدة وجميع المجالات داخل مصر وخارجها.

أقرا من هنا

https://www.guinnessworldrecords.com/world-records/631865-largest-floating-roof-tank

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى