أهم الأخباركهرباء مصر

بسبب الموجة الحارة ..” الكهرباء” تسجل أعلى الاحمال لأول مرة في تاريخها

 

كتب / إسلام المصري

تشهد البلاد خلال هذه الأيام موجة حارة لم تحدث من قبل مثل هذا الايام حيث تجاوزت درجات الحرارة فوق ال 40 درجة مئوية وهو أمر ادي إلى زيادة الاستهلاك بشكل كبير على الكهرباء في استخدام التكييفات والمراوح بشكل مضاعف .

في السياق ذاته كشف مرصد الكهرباء في تقريره اليومي ، أنه لأول مرة تسجل مصر أعلى الاحمال في استهلاك الكهرباء تجاوزت 32 الف ميجاوات هذا العام حيث كان أقصى درجات أحمال الكهرباء خلال العام الماضي نحو 29 إلى 30 الف ميجاوات .

وأكد المركز القومي للتحكم أنه على الرغم من زيادة الاحمال لم نلجأ إلى تخفيف الاحمال أو قطع الكهرباء واستطعنا التحدي المواجهة بفضل قدرات وصل إلى 14 الف ميجاوات بفضل الانجازات التي تمت في مجالات إنشاء محطات كهرباء جديدة بقدرات وصلت إلى 14400 ميجاوات، خلال الثلاث الأعوام الماضية.

ونوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم باللون الأخضر (الاستهلاك أقل من الإنتاج) منذ منتصف الليل، وكان قد ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.

يذكر أنه لم يتم تخفيف أحمال منذ يونيو 2015، ولم يعد يتم قطع التيار بسبب عدم توفر الكهرباء.

ويصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف وعلى رأسها الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية حيث أنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى