أهم الأخباربترول وغاز

بعد طفرة المبيعات .. أكبا في جمعيتها العمومية تحقق مجمل ربح ١٢٨.٦٣١ مليون جنيه بزيادة قدرها ١٥٪

كتب / إسلام المصري

اعتمد الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول نتائج اعمال الجمعية العامة العادية لشركة الاسكندرية للاضافات البترولية (أكبا) عن العام المالى 2022 حيث أكد خلال اجتماع الجمعية على أن هناك طفرة كبيرة فى نتائج الاعمال التى قام باستعراضها  الكيميائي هشام رياض رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب

حيث نجحت الشركة فى تحقيق إيرادات مبيعات 960.584 مليون جنيه لأول مرة في تاريخها (طفرة في المبيعات) بزيادة قدرها 131% عن العام الماضي.
مجمل ربح 128.631 مليون جنيه بزيادة قدرها 15% عن العام الماضي صافي ربح 50.636 مليون جنيه بزيادة قدرها 150% عن العام الماضي لأول مرة في تاريخ الشركة.

وتقوم الشركة بتصدير منتجاتها لدولة ليبيا وقد لاقى المنتج المصري إستحسان السوق الليبي برغم صعوبة المنافسة.

كما تقوم الشركة بتوزيع منتجاتها من إضافات الوقود ( ( Power Proعلى محطات الوقود داخل الجمهورية في عبوات ذات تصميم متميز.

علما بأن الشركة قامت بتوقيع إتفاقية بمجال خلط وتعبئة الزيوت النهائية الخاصة بشركة نفط عمان خلال معرضEGYPS ويتم بدء تنفيذ الإنتاج من الربع الثاني من العام الحالي .

ونتيجة زيادة حجم الأعمال تقوم الشركة بتحديث معدات وماكينات التعبئة بالمصنع نجحت الشركة في الوصول إلى تركيبات للعديد من إضافات الزيوت تضاهي مثيلاتها المستوردة من الشركات العالمية المتخصصة وتمت تجربة الإضافات الجديدة والتي حققت نتائج جيدة وأثبتت كفاءة عالية .

تقوم الشركة بتوريد كيماويات الحقول بشركات الإنتاج  وجاري الحصول على الاعتماد الدولي ISO 17025/2017 الخاص بإعتماد المعامل الكيميائية بالشركة علما بأن الشركة سوف تقوم بأعمال صيانة التربة وشبكات الصرف من خلال أحد المكاتب الإستشارية المتخصصة .

تسعى الشركة بأن تكون أحدى شركات البترول الرائدة في مجال الإضافات البترولية والزيوت النهائية وتحقيق الإستفادة الإقتصادية من كافة الإمكانيات والموارد المتاحة بالشركة بالمساهمة بالتنمية المستدامة تماشية مع روئية مصر وقطاع البترول 2030.


وقد أثنى الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول على أداء الشركة حيث حضر الجمعية  المحاسب  أشرف عبدالله عبدالرحمن مساعد وزير البترول والثروة المعدنية بالشئون المالية والإقتصادية وعدد من السادة نواب الرئيس التنفيذي هيئة البترول وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى