أهم الأخباربترول وغاز

تحافظ على الصدارة.. “بترومنت” قناصة الفرص بمعرض” أيجبس ٢٠٢٤”.. ٧ اتفاقيات قيد التنفيذ منها خارج مصر” تقرير “| صور


كتب / إسلام المصري 

ما زالت شركة الإسكندرية للصيانة البترولية ” بترومنت “، تحافظ على نجاحها وعلى أن تكون في الصدارة لا تنحي إلى مسار التراجع أو الفشل وتحافظ على عقيدة النجاح التي بنيت على أكتاف كل عامل واداري ومهندس وفني ومسئول منذ إنشائها والتي مر عليها ٢٥ عاما .

كان البعض يعتقد أن بترومنت خلال المعرض والمؤتمر الدولي السابع للطاقة ” ايجبس ٢٠٢٤”، والذي اختتم فعالياته أمس الأربعاء أن تمر مرور الكرام دون جديد
ولكن استطاعت أن تفاجىء الجميع وتقلب الموازين وتقتنص اكبر عدد من الاتفاقيات لتحافظ على النجاح الذي أقسم عليه” رجل المشروعات ” المهندس إبراهيم مطاوع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب  للشركة وكل المخلصين من مهندسين المشروعات وتنمية الأعمال ومن أصغر عامل حتي أكبرهم.
 
فمنذ اليوم الأول وحتي نهاية فعاليات اليوم الأخير كان التميز من نصيب الشركة حيث كان جناحها جنه خضراء يجذب الأنظار فالتصميم كان ملفتا ومنظما وملفت ومناسبا مع الحدث العالمي ” ايجبس ٢٠٢٤ ” الذي يهدف إلى التحول لطاقة خضراء ونظيفة في ضوء توجيهات الرئيس السيسي ووزير البترول والثروة المعدنية على أهمية التحول الطاقي إلى نظيفة تحافظ على المناخ  فهذا المعرض نجح باقتدار أن يلفت أنظار الجميع .
وعلى الجانب العملي وباعتبارها شركة صيانة ومشروعات بقطاع البترول استطاعت أن تثبت أنها ما زالت قادرة صامدة تحافظ على المنافسة بين الشركات الشقيقة حيث منذ اليوم الأول لم تتوقف في توقيع الاتفاقيات ونستعرضها بالتفصيل منذ اليوم الأول وحتي ختام فعاليات معرض ايجبس ٢٠٢٤
_ وقعت شركة بترومنت اتفاقية تعاون مع شركة نوربتكو في مجال ادارة وتوزيع وترشيد الطاقة والطاقة المتجددة .
تأتي هذه الاتفاقية استمرارا للتعاون المثمر والتكامل بين شركة بترومنا وشركات قطاع البترول المصري.
وقام بتوقيع الاتفاقية المهندس إبراهيم عبد الوهاب مطاوع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب   لشركة بترومنت والجيولوجي خالد الشيشتاوي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة نوربتكو
بغرض  التوسع خارج مصر  وقعت مع شركة DNV اتفاقية تعاون في مجالات الفحص والتقييم واعادة تأهيل المحطات والمعامل والأصول لعملائها بالخارج.
كما وقعت شركة بترومنت اتفاقية تعاون مع شركة تنمية للبترول لتتكامل فيما بينها طبقا وتوجيهات قطاع البترول المصري لتقديم افضل الحلول المتكاملة في مجالات محطات الانتاج المبكر والصيانة الشاملة دخال مصر وخارجها.
كما وقعت شركة بترومنت اتفاقيات تعاون وتقديم خدمات مع شركة أسيوط لتكرير البترول في مجالات تأهيل الورش الفنية، تقديم خدمات   الدعم الفني بالاضافة الى خدمات قياس غازات الشعلة 
و اتفاقية تعاون مع شركة PPP وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي شركة بترومنت للتكامل مع الشركات المصرية لتقديم حلول متكامله لعملائها داخل وخارج جمهورية مصر العربية.
وقام بتوقيع الاتفاقية  المهندس إبراهيم عبد الوهاب مطاوع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب   لشركة بترومنت والمهندس محمد عبدالمنعم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة PPP
وحرصت شركة بترومنت على تعظيم الاستفادة من المنتجات الوطنية وتقليل المحتوى الدولاري للمشروعات بتوقيع  اتفاقية تعاون مع شركة تكنوجروب للصناعات.
 وفي إطار عمل قطاع البترول المصري الدائم على تنفيذ برامج التحول الرقمي والتي تم إطلاقها عام ٢٠١٦ في إطار مشروع تطوير وتحديث القطاع ، حيث يأتي التحول الرقمي كأحد أهم الخطوات التي تتخذها وزارة البترول والثروة المعدنية لتوفير القدرة علي تبني افضل ممارسات استدامة العمليات في كافة الأنشطة البترولية.
وقعت شركة بترومنت اتفاقية تعاون مشترك مع شركة البتروكيماويات المصرية في هذا المجال، واستمرار للتكامل بين شركات قطاع البترول المصري.
قام بتوقيع الاتفاقية المهندس ابراهيم مطاوع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة بترومنت والكيميائي أحمد موقع رئيس مجلس الادارة لشركة البتروكيماويات المصرية.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى