أهم الأخباربترول وغاز

تفاصيل تحالف” مصر” مع شركة “إماراتية” لزيادة إنتاج الزيت الخام والغاز في منطقة خليج السويس

 

كتب / إسلام المصري

تخطط وزارة البترول والثروة المعدنية بقيادة المهندس طارق الملا ، التحالف مع شركة دراجون أويل الإماراتية في منطقة خليج السويس للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز ضمن اولويات عمل الوزارة وبرنامجها الحالي لتطوير وتحديث قطاع البترول.


واكدت وزارة البترول ، أن شركة جابكو تتحالف مع شركة دراجون الإماراتية ، حيث يتم حاليًا تنفيذ برنامج للمسح السيزمي وجمع البيانات بخليج السويس بهدف اتاحة فرص جديدة للاستكشاف وزيادة الاحتياطيات والانتاج من هذه المنطقة التي تعد الأقدم بتروليا.

 المهندس محمد المليجي رئيس شركة  جابكو ، أكد خلال استعراض نتائج الاعمال، أنه تم تحقيق متوسط معدلات انتاج بلغ نحو أكثر من ٦١ ألف برميل يوميا، وبلغ عدد الآبار الجديدة التى تم حفرها ٧ آبار، وتم وضع أحدث هذه الابار على الانتاج مؤخراً في الربع الاول من العام المالي الحالي بمعدل انتاج ألف برميل زيت خام يوميا، كما قدر إجمالى النفقات الاستثمارية بأكثر من 400 مليون دولار.
وأضاف أنه في إطار استمرار الجهود لتعزيز فرص واعدة للاستكشاف بخليج السويس، فقد تم الانتهاء من معالجة البيانات السيزمية لنحو ٢٠٠ كم٢ في منطقة غرب المرجان.
اشار إلى أنه جارى الانتهاء من المسح السيزمي لنحو ٣٤٥ كم اخري بقاع البحر، وتباشر جابكو حالياً تنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصناعي بخليج السويس تماشيا مع قانون البيئة المصري وفي إطار تعظيم الاستدامة كمحور اساسي للعمليات والأنشطة البترولية بخليج السويس.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى