أهم الأخباربترول وغاز

خاص … “البترول” تتعاقد على شراء ١٠ محطات غاز متنقلة للانتشار السريع في المناطق البعيدة عن الشبكات

 

كتب / إسلام المصري

 

تسابق وزارة البترول والثروة المعدنية بقيادة المهندس طارق الملا ، الزمن من أجل التوسع والانتشار في جميع المحافظات بمصر بالعمل على المضى قدما في إنشاء محطات غاز طبيعي جديدة  لتموين السيارات وذلك في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس السيسي التي تهدف إلى الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود اضافي وهام لجميع المركبات بجانب البنزين باعتباره وقود نظيف وآمن ويسهم في تخفيف فاتورة استيراد المنتجات البترولية.

محطات تموين متنقلة 

وطبقا لتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، على سرعة إنجاز الخطط المستهدفة والتوسع والانتشار فإنه خلال أشهر قليلة مقبلة سيتم توزيع  ١٠ محطات غاز  متنقلة لتموين السيارات  “، على شركتي غازتك وكارجاس الرائدة في نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ووفقا لمصادرنا الخاصة فإنه سيتم تقسيمها إلى خمس محطات لشركة كارجاس والخمس الآخرين إلى غازتك.
مميزات المحطات المتنقلة
وتتميز محطات الغاز المتنقلة بأنها قادرة بجاهزيتها لتموين السيارات بطاقة تموين ٥٠٠ سيارة كل ١٢ ساعة ترتفع إلى١٠٠٠ سيارة يوميا مع إعادة الملء، في إطار خطوات سريعة للمضي قدما في نشر محطات ومراكز تموين وتحويل السيارات بالغاز الطبيعي في مختلف المحافظات تيسيراً على المواطنين وتشجيعاً لهم خاصة أن تزايد أعداد المحطات .
كما تتميز هذه المحطات  من قدرات على نقل وتخزين كميات من الغاز تصل إلى ٥٠٠٠ متر مكعب يجعلها قابلة أيضا للاستخدام في إمداد المنشآت الصناعية والتجارية وكذلك في حالات الطوارئ والصيانة لشبكات ومحطات الغاز .
وتخطط وزارة البترول الانتهاء من إنشاء وتشغيل ١٠٠٠ محطة غاز جديدة لتموين السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وتعد هذه الخطة الأكبر من نوعها مقارنة بالأعوام الماضية حيث تسابق الشركات المنفذة لهذه المحطات الزمن من أجل الأنتهاء من أعمالها 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى