أهم الأخباربترول وغاز

خاص .. دعما للعاملين بشركتي صيانكو وبوتاجسكو ،، ٦ تعليمات من وزير البترول لرؤساء شركات غاز السيارات ،،، تعرف عليها

 

كتب / إسلام المصري

أصدر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية ، تعليماته إلى رؤساء شركات تحويل السيارات للعمل بالغاز ” غازتك ” و” كارجاس”، أحد الشركات التابعة لقطاع البترول والتي تستحوذ على النصيب الأكبر من المشروع القومي في تحويل السيارات بالغاز الطبيعي، بضرورة توفير كل السبل والدعم إلى العاملين الذي تم توزيعهم على محطات الغاز الطبيعي وما سيتم توزيعه قريبا من بوتاجاسكو وصيانكو والذي سيترواح عددهم من ٣٥٠٠ إلى ٤٠٠٠ عامل .

وجاء ذلك خلال اجتماعات دورية جمعت المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع  رؤساء شركات تحويل السيارات بالغاز الطبيعي مع الشركات التي سيتم الاستعانة منها العمالة للعمل بمحطات الغاز الطبيعي ” صيانكو وبوتاجسكو “.

 

وكشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريح خاص لموقع الطاقة 24، أن الدعم سيكون من خلال تكثيف الدورات التدريبية على طرق السلامة المهنية وما يتعلق بمنظومة الغاز الطبيعي للسيارات.
 كما شدد وزير البترول على ضرورة مراعاة الحالات الحرجة من العاملين الذي سيتم نقلهم إلى محطات الغاز الطبيعي والمسافات البعيدة كما أكد على الشركات ” كارجاس وغازتك “، بتخصيص قنوات تواصل مع تشكيل لجان متابعة للمرور على العاملين بهذه المحطات والسماع لمتطلباتهم بشكل أكثر واقعية ووضوح .
كما أضاف المصدر ، أنه سيتم عقد اختبارات بشكل دوري على من سيتم الاستعانة بهم إلى أن يتم تشغيل محطات الغاز الطبيعي الجديدة ، كما لفت على ضرورة فرض عقوبات رادعة على الغير ملتزمين في مساعدة زميله في التجاوب مع منظومة العمل الجديدة في محطات الغاز في شركات كارجاس وغازتك .
كما أصدر وزير البترول والثروة المعدنية ، تعليماته بضرورة تخصيص كل شركة طرق تواصل إلكترونية بهدف الوصول إلى المشكلة وحلها سريعا ، مع توفير كل الدعم لهم .

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى