أهم الأخباربترول وغاز

خاص ..مقترح لدمج ٤ شركات تسويق ونقل منتجات بترولية تحت كيان واحد

كتب / إسلام المصري

كشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية في تصريح خاص لرئيس تحرير موقع الطاقة 24، أن هناك مقترح على طاولة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، بشأن دمج ٤ شركات تسويق ونقل منتجات بترولية وهم ” شركة مصر للبترول والتعاون والسهام البترولية والنيل لتسويق البترول ” تحت كيان وإدارة واحدة بإسم شركة قابضة “.

وأضاف المصدر ، أنه يتم حاليا دراسة المقترح من جميع جوانبه لتظهر تفاصيله خلال الفترة القليلة المقبلة،  لكي تبدء وزارة البترول اتخاذ خطوات فعلية في هذا الأمر مشيرا إلى أن الهدف من الدمج تطبيق سياسة التحديث والتطوير وهيكلة شركات القطاع بشكل يحقق المصلحة العامة ويسهم في استغلالها بشكل أمثل وترشيد النفقات .
وأكد المصدر ، أنه حال تطبيق الدمج سيتولي واحد من رؤساء الشركات الأربعة رئاسة القابضة لهذا الكيان مشيرا إلى أنه لم يتم المساس بحقوق العاملين بهذه الشركات و سيتم توزيع منهم العمالة الزائدة بينهما   لتتحقيق الاستفادة منهم .
يشار إلى أن وزارة البترول سبق أن أعلنت من اربع أعوام مضت عن تطبيق سياسة التحديث والتطوير وهيكلة شركات القطاع في النحو الأمثل وفي ضوء يحقق المصلحة العامة وترشيد النفقات واستغلال العنصر البشري والموارد بشكل أمثل.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى