أهم الأخباربترول وغاز

غدا من العباسية .. وزير البترول يفتتح محطة غاز طبيعي متكاملة تابعة لشركة غازتك

كتب / إسلام المصري

 

يفتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، غدا السبت محطة العباسية التابعة لشركة غازتك الرائدة في مجال تحويل السيارات بالغاز ، بعد الانتهاء من تأسيسها بشكل متكامل .

وتمثل المحطة نموذج للتعاون المشترك بين ايني الإيطالية وزارة البترول تمثلها شركة غازتك في إنشاء محطات متكاملة الخدمات تدمج بين الغاز الطبيعي والوقود بجميع انواعه بجانب بيع وتسويق الزيوت .

يرافق الوزير في الافتتاح الدكتور المهندس مجدي جلال ، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية” أيجاس ” والمهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك وايضا معاوني الوزير ومسئولين من محافظة القاهرة ومديري الأجهزة التنفيذية .

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة البترول نحو التوسع وانتشار محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي في مختلف المدن والمحافظات كما تستهدف الوزارة إضافة 325 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي بنهاية 2021.

وتستهدف استراتيجية وزارة البترول التركيز على زيادة مضاعفة محطات الغاز الطبيعي في ظل اهتمام الرئيس السيسي بالاعتماد على الغاز الطبيعي والمبادرة الرئاسية التي ترتكز على إنشاء المزيد من محطات الغاز الطبيعي .

وتستهدف وزارة البترول إحلال وتحويل حوالى ٤٠٠ ألف سيارة جديدة تعمل بالغاز كوقود، منها ٢٥٠ ألف سيارة فى مبادرة إحلال السيارات القديمة و١٥٠ ألف من خلال مشروع التحويل.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى