أهم الأخباربترول وغاز

” فينترسال ديا ” تعتزم ضخ استثمارات بنحو 400 مليون يورو لتعزيز كفاءة الطاقة خلال 10 سنوات

 

 

قال”  ماريو ميهرِن” ،  الرئيس التنفيذي لشركة ” فينترسال ديا ” خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الافتراضي للشركة والذي استعرض النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة في السنة المالية 2020، أن الشركة ستستثمر في السنوات العشر المقبلة نحو 400 مليون يورو في زيادة كفاءة الطاقة، والإدارة الصارمة للانبعاثات، وإيجاد حلول صديقة للطبيعة.

وأوضح ، أنَّ فينترسال دِيا تعمل على تطوير تقنيات جديدة لتخفيض الانبعاثات الناجمة عن إنتاج الغاز والنفط واستخدامهما. وسيُعنى قسم جديد في الشركة بموضوعيّ احتجاز ” استغلال” الكربون وتخزينه، والهيدروجين بوصفهما موضوعين مهمّين للمستقبل.

أقرأ ايضا : رغم التحديات ..” فينترسال ديا “ترفع إنتاجها اليومي إلى650 الف برميل نفط مكافئ في الربع الأخير لعام 2020

وقد أطلقت”  فينترسال دِيا ” مشروعاً للتعاون البحثي في مجال الهيدروجين مع معهد كارلسروه للتكنولوجيا (KIT) من أجل تطوير ما يسمى بالهيدروجين الفيروزي.

وأكَّد ” ميهرِن ” : مبادراتنا تشير إلى التزام واضح، وذلك لأننا مقتنعون تماماً بأنَّ التحوّل إلى الطاقة النظيفة لا يمكن أن ينجح إلا عن طريق الغاز، و”فينترسال دِيا” على دراية تامّة سواء بالغاز الطبيعي التقليدي أو بالهيدروجين”.

وبوصفها شركة الغاز والنفط المستقلة الرائدة في أوروبا، تسهم ” فينترسال دِيا”  في توفير الطاقة بأسعار معقولة وحماية المناخ.

وأوضح ميهرِن: “لقد كان رسم التغيير واغتنام الفرص جزءاً لا يتجزأ من من المادة الوراثية لشركتنا على مدارالـ125 عاماً الماضية”.

وأضاف: “على الرغم من استمرارية التعثّر، وحالة عدم الاستقرار في عامنا الجاري 2021، إلا أننا، ولو بشيء من التحفظ، ننظر إلى هذا العام بعين متفائلة”.

وتتوقع الشركة زيادة إنتاجها في 2021 ليبلغ ما بين 620 ألف و640 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً. كما تتوقع أن تصل استثماراتها في الإنتاج والتطوير في عامنا الحالي إلى مبلغ يتراوح ما بين مليار و1.1 مليار يورو، أي أخفض بقليل عن استثمارات العام السابق.

أما مخصصات عمليات الاستكشاف، فتتوقع الشركة أن تتراوح ما بين 200 و250 مليون يورو؛ وهو ما يفوق قليلاً نفقاتها على هذه العمليات في عام 2020 (154 مليون يورو).

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى