أهم الأخباربترول وغاز

كارجاس تواصل التوسع .. افتتحت ٤٥ محطة جديدة خلال ٢٠٢٣ وخطط طموحة توسعية في العام الحالي

كتب / إسلام المصري

إستعرض المهندس خالد جمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) نتائج أعمال الشركة خلال عام 2023 والتى أظهرت مؤشرات أداء غير مسبوقة، حيث تم تحقيق 504 مليون متر مكعب مبيعات غاز طبيعي بنسبة زيادة 21% عن العام السابق والتي أسفرت عن وفر سنوي في استهلاك الوقود السائل بحوالي 408 ألف طن، بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومي بقيمة 286 مليون دولار تقريباً.

وأضاف أن الشركة قامت خلال عام 2023 بتشغيل وإفتتاح 45 محطة تموين جديدة ليصبح إجمالي محطات الشركة 314 محطة بالأضافة الى 53 مركز تحويل موزعين على 23 محافظة، كما وصلت مبيعات الزيوت إلى 3,267 طن بنسبة زيادة 18% عن العام السابق.

لتحقق الشركة لأول مره إجمالي إيرادات النشاط ما يقرب من أربعة مليارات جنيه كما تم مضاعفة مجمل ربح النشاط ليصل إلى 518 مليون جنيه مسجلاً زيادة بنسبة 115%.

وأكد المهندس خالد جمال ان هذه النتائج ما كانت قد تتحقق لولا الدعم والمساندة المستمرة من معالى السيد المهندس طارق الملاّ، والتي جعلت الشركة تسير بخطى ثابته لتحقق أرقاماً غير مسبوقة في مبيعات الغاز الطبيعي والتوسع في إنشاء وإنتشار المحطات الجديدة وكذلك مبيعات الزيوت.
وفيما يخص توجه الشركة لإيجاد حلول مبتكرة للتسويق في مجال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وتيسيراً على العملاء، تم إطلاق خدمة متنقلة لتحويل وصيانة السيارات، حيث تم تجهيز السيارات بكافة المعدات اللازمة للتحويل والصيانة ويقوم فريق يتمتع بالخبرة والكفاءة ليقدم الخدمة في أماكن تواجد العميل حيث يتم تقديم خدمة تحويل السيارات والصيانة للشركات والمؤسسات من المقرات التابعة لها وذلك من خلال خدمة الحجز المسبق على الرقم المختصر 15844.
وفي ضوء تعزيز التحول الرقمي الذي تتبناه وزارة البترول والثروة المعدنية في كافة الانشطة والقطاعات، أشار المهندس خالد جمال أن الشركة قامت بإدراج عدد 62 محطة جديدة قيد نظام المراقبة والتحكم عن بعد (Scada) بإجمالي عدد 161 محطة.
كما تم الانتهاء من مشروع تطبيق نظام إدارة موارد المؤسسات (SAP)، فضلاً عن التعاقد مع شركة سمارت للحلول الرقمية لتطبيق منظومة الكارت الذكي لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني دعماً لمنظومة الشمول المالي .
وتنفيذاً لإستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية المتعلقة بالإستدامة البيئية وترشيد الطاقة، أوضح المهندس خالد جمال أن الشركة قامت بتحويل عدد 242 ألف سيارة ومبيعات تموين غاز الطبيعي 4.5 مليار متر مكعب منذ بدء النشاط مما ساهم في خفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 321 ألف طن.

 

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى