أهم الأخباربترول وغاز

كيف تستفيد من نظام تقسيط التعاقد على توصيل الغاز للمنازل بمقدم ٣٠ جنيها شهريا ؟

 

كتب / إسلام المصري

يتساءل الكثيرون من المواطنين ، عن كيفية الاستفادة من نظام تقسيط التعاقد على توصيل الغاز للمنازل بمقدم ٣٠ جنيه شهريا والتي أطلقتها وزارة البترول من ٥ سنوات مضت وذلك تنفيذ لتوجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في مشروعات توصيل الغاز للمنازل باعتباره طاقة نظيفة وموفر على الدولة عن البوتاجاز والذي يستنزف الدولة ملايين الدولارات شهريا .

وقبل أن نستعرض كيفية الاستفادة من نظام تقسيط التعاقد على توصيل الغاز للمنازل بمقدم ٣٠ جنيه شهريا نؤد التأكيد أن هذا النظام يتبع في جميع شركات توصيل الغاز للمنازل سواء التابعة لوزارة البترول أو القطاع الاستثماري المشترك التي تخضع تحت إشراف الشركة القابضة للغازات الطبيعية” ايجاس”.

كيفية الاستفادة من نظام تقسيط التعاقد ؟ 

تقوم شركات توصيل الغاز للمنازل ، بتقسيط التعاقد بمقدم ٣٠ جنيه شهريا للعملاء في المناطق الجديدة التي يتم توصيل فيها الغاز بمعني أن هذه المناطق لم يسبق لها توصيلها بالغاز ومن ثم تنفذ شركات التوصيل بعمل الشبكات والبنية التحتية والخطوط وخلافه .

تقوم شركات التوصيل بإعلان المواطنين في هذه المناطق بضرورة التعاقد والتوصيل على نظام التقسيط بمقدم ٣٠ جنيها ولمدة ٦ سنوات من أجل التوجه إلى عمل تعاقدات.

يتميز نظام تقسيط التعاقد على توصيل الغاز للمنازل بمقدم ٣٠ جنيه شهريا بأنه يساعد الدولة على إتمام وتنفيذ خطتها نحو التوسع في مشروعات توصيل الغاز للمواطنين بنسبة تفوق الحدود حيث اسهم نظام التقسيط في زيادات نسبة التعاقدات السنوية إلى فوق ١١٠٪ وربما أكثر ذلك في بعض الأحيان مما زاد من معدلات التنفيذ إلى أكثر من مليون و ٣٥٠ الف وحدة سكنية مقارنة ب ٣٥٠ أو أقل من ذلك منذ قبل ٦ سنوات تقريبا .

ويحرم من نظام التسقيط ، أصحاب المناطق التي بها شبكات وسبق لها توصيل الغاز داخل وحداتها السكنية حيث تتعامل شركات التوصيل مع العملاء الجدد في هذه المناطق بنظامي ” خدمة العملاء و المشروع ” فالمشروع يحصل العميل على دعم قد يتجاوز ٥٥٪ بعكس خدمة العملاء والذي يتحمل فيها العميل جميع تكاليف التعاقد .

الاوراق المطلوبه للحصول على ميزة التعاقد على نظام ٣٠ جنيه شهريا ؟ 

_ صورة من البطاقة الشخصية والأصل للاطلاع

_ صورة من عقد الشقة سواء كان ملك أو ايجار

_صورة من ايصال مرفق الكهرباء

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى