أهم الأخباربترول وغاز

للأمن المعلوماتي وحماية المستخدمين .. ندوة تثقيفية لشركة بتروجاس

أقامت بتروجاس برئاسة  المهندس رأفت عبد الهادي رئيس مجلس الإدارة اولي فعاليات الندوات التثقيفية حول ” الامن المعلوماتي “، حيث قامت كلا من ادارتي تكنولوجيا النظم والاتصالات ، تنمية الموارد البشرية بتنظيم ندوة ” امن المعلومات وحماية المستخدمين من مخاطر الانترنت ” بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بقاعة المؤتمرات بالمقر الرئيسي للشركة.

هذا وقد قام المهندس رأفت عبد الهادي بافتتاح الندوة بالترحيب  بالمحاضرين الضيوف من شركة ” فورتي نت ” العالمية وجميع  الحضور من قيادات الشركة والمتدربين ، وإلقاء كلمة حول التحول الرقمي الذي يشهده العالم اجمع والذي تواكبه سياسات الدولة المصرية كضرورة ملحة في عمليات التطوير والتحديث التي تنشدها في جميع قطاعاتها بشكل عام وقطاع البترول المصري بشكل خاص ، وهو الامر الذي فرض امن المعلومات كأحد اهم  الموضوعات المرتبطة بعمليات التحول الرقمي بشكل مباشر  لضمان تحقيق أهدافه وحمايته والحفاظ علي مكتسباته .

وأشار رئيس الشركة إلي أهمية ادراك مفاهيم امن المعلومات وتطبيقاته بشكل صحيح لارتباطها بشكل مباشر ومؤثر في حياتنا اليومية سواء علي مستوي المؤسسات والشركات والاعمال او علي المستوي الشخصي الذي يمس حياتنا جميعا.

وقد أوضح  ان تلك الندوة تأتي في سياق توجيهات الدولة وقطاع البترول المصري بالاهتمام البالغ نحو نشر ثقافة توعوية وسط جمهور العاملين بمختلف مستوياتهم التنظيمية بأمن المعلومات وصوره وتطبيقاته وضرورة اتباع تعليماته للحصول علي مستوي آمن في جميع الأنشطة والممارسات اليومية .

كما قام المهندس حمدي عطية مدير عام تكنولوجيا النظم والاتصالات بإلقاء كلمة تمهيدية حول أهمية موضوع الندوة في اطار استراتيجية الشركة بتطبيق سياسات امن المعلومات وتوفير النظم الخاصة به.

وقد قام الدكتور محمد عبد الفتاح حامد ـ خبير واستشاري امن المعلومات بشركة ” فورتي نت ” العالمية ـ بإلقاء المحاضرة حول امن المعلومات بداية من شرح مفاهيمه الحديثة ونطاق وصور تطبيقاته مؤكدا علي أهمية ” امن البنية التحتية الحرجة ” كأحد اهم صور امن المعلومات التي أشار اليها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في سياق سابق، كما استعرض اهم الموضوعات المرتبطة به مثل مدي تأثيره علي الحياة الشخصية، وكيفية تامين المعاملات اليومية علي الانترنت ، مع شرح مفصل للحيل التي يستخدمها الهاكرز للحصول علي كلمات السر او اختراق الأجهزة ، وكذا طرق وأساليب حماية الأجهزة الحاسوبية من تلك الهجمات الغير شرعية .

وقد حضر الندوة لفيف من مديرو عموم الشركة ، كما شارك فيها العديد من السادة المتدربين مندوبين عن اداراتهم من جميع مواقع الشركة ملتزمين بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي لمواجهة فايروس كورونا، في اطار سياسيات الشركة لنشر ثقافات توعوية لاهم الموضوعات المطروحة .

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى