أهم الأخباركهرباء مصر

مضاعفة المهمات والطوارئ .. كيف استعدت ” الكهرباء ” لمواجهة الموجة الحارة؟

 

كتب / إسلام المصري

أصدر الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تعليماته إلى رؤساء مجلس إدارات شركات توزيع الكهرباء على مستوي محافظات الجمهورية بضرورة اليقظة والتأهب وإعلان حالة الطوارئ في ظل ما تشهده البلاد هذه الايام من موجة حارة وما نتج عنه من اقتراب الاحمال لاول مرة إلى ٣٣ الف ميجاوات.

ووجه وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بمضاعفة المهمات والمعدات الخاصة بالطوارئ التي يتم الاستعانة بها حال حدوث انقطاعات أو أعطال كما أكد على مضاعفة الورديات وقت الضرورة.
كما شدد وزير الكهرباء على تنفيذ برامج الصيانة على مستوي الشركات خاصة على أحمال الجهد المنخفض في جميع القري والمراكز دون تقصير حتي تكون قادرة على تحمل الاحمال في ظل هذه الموجة الحارة.
وخصصت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خلال ٢٠٢١/٢٠٢٢ ، نحو ٢٧ مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء من محولات جهد منخفض ومتوسط وايضا الاكشاك ولوحات التوزيع والمهمات الصغيرة والعوازال وغيرها حتي تقوم هذه المهمات بالمهام على أكمل وجه .
وفي السياق ذاته، أكد مرصد الكهرباء في نشرته ، أن الاحمال سجلت ارتفاعا ملحوظا خلال هذه الأيام ووصلت إلى ٣٢ و ٣٣ الف ميجاوات وهو أمر لم يحدث من قبل حيث كان أقصي حمل لا يتجاوز ٣١ الف ميجاوات .

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى