أهم الأخباربترول وغاز

معهد بحوث البترول توقع بروتوكول للتعاون العلمي مع جامعة السويس

 

وقع معهد بحوث البترول المصري، بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة السويس ممثلة في كلية هندسة البترول والتعدين، وذلك بهدف تكامل الجهود والتعاون العلمي بين الطرفين، قام بتوقيع البروتوكول الدكتور ياسر مصطفى مدير المعهد، والدكتور عبير محمود شعيب، عميد الكلية وبحضور الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، والنواب، والمهندس محمد سعد منسق البروتوكول.

أوضح الدكتور ”   ياسر ” أن البروتوكول تضمن عدة مجالات للتعاون المشترك منها التعاون  في مشروعات البحثية والتطبيقية ذات الصلة بالمجالات التي تخدم الطرفين، عقد دورات تدريبية لطلاب الكلية خلال فترة الإجازة الصيفية، وتبادل إنتداب الآساتذة والباحثين و المهندسين العاملين بالمعهد لتدريس بعض المقررات ومشاريع التخرج بكلية هندسة البترول والتعدين أو كمحكمين لرسـائل الماجسـتير والـدكتوراة.

 

كما تضمنت بنود الإتفاقية تنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل في المجالات العلمية والبحثية المختلفة والاستفادة من الإمكانيات العملية والفنية الموجودة لدى الطرفين، كما نصت الإتفاقية على أن الطرفين بصدد إنشاء دبلومة مهنية مشتركة بين كلية هندسة البترول والتعدين- جامعة السويس ومعهد بحوث البترول فى تخصص البترول والبتروكيماويات على أن يمنح الخريج شهادة معتمدة.

رحب “الشرقاوي” بالحضور مشيداً بدور معهد بحوث البترول المصري الرائد والمتميز في قطاعي البترول والطاقة ومعالجة العديد من القضايا التي تواجه البيئة، كما أعرب عن التعاون بين الجامعة و المعهد، مؤكدا أن هذا البروتوكول يفتح آفاقا جديدة للتعاون العلمي بين الجهتين.

ومن جانبه أكد “مصطفى” على مدى أهمية التكامل والتعاون بين كافة مؤسسات الدولة والجامعات فيما بينهم، ويجب أن تكون هناك لغة واستراتيجية واحدة تخدم الدولة، لافتا ان أهمية الاتفاقيات والبرتوكولات تكمن في تفعيل وتحقيق الاستفادة القصوى بين كل الأطراف.

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى