أهم الأخباربترول وغاز

من سيتولي رئاسة الشركة القابضة لتدوال المنتجات البترولية بعد دمج شركات تسويق البترول ؟

كتب / إسلام المصري

بدأت وزارة البترول بقيادة المهندس طارق الملا  في اتخاذ خطوات جادة على أرض الواقع بشأن دمج الشركات ضمن خطتها نحو التحديث والتطوير بشكل يضمن تحقيق المصلحة العامة للدولة ولقطاع البترول واستغلال العنصر البشري والموارد على الطريق الأمثل .

وخلال الأيام القليلة  المقبلة ، ستظهر تفاصيل جديدة بشأن دمج شركات التسويق تحت كيان واحد باسم الشركة القابضة لتدوال المنتجات البترولية وستضم شركة مصر للبترول والتعاون والسهام والنيل ووفقا لمصادرنا أنه من المقرر أن تبدأ إجراءات الدمج خلال الشهر المقبل وانعقاد الجمعيات الغير العادية لهذه الشركات لبحث إجراءات الدمج أو أن يتم تأجيلها إلى نهاية العام الجاري .
ومع بدء اتخاذ خطوات جادة في هذا الأمر ،، أصبح الكثيرون من العاملين بهذه الشركات يتساءلون .. من سيكون رئيسا للشركة القابضة لتدوال المنتجات البترولية بعد الدمج ؟
وفقا لمصادرنا أن هناك اثنان مرشحين بقوة إلى تولي رئاسة الشركة القابضة لتدوال المنتجات البترولية ، بعد الدمج .. المرشح الأول  المهندس ايمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول الحالى وكان نائب هيئة البترول لشئون النقل والتوزيع ، والثانى المحاسب عادل عياد النائب الحالي  لرئيس الشركة القابضة لجنوب الوادي للشئون المالية والتجارية وكان يشغل سابقا رئيسا لشركة التعاون للبترول.
ووفقا لمصادرنا وما يتدوال داخل دهاليز وزارة البترول ،  أنه وراد اختيار المحاسب عادل عياد ، لخبرته الواسعة ونجاحه  فى زيادة مبيعات  شركة التعاون للبترول لتصبح أعلى  شركات التسويق بقطاع البترول في تحقيق المبيعات منذ فترة توليه الشركة بجانب التطوير في المحطات والتوسعات   بالشركة في عهده والذى لفت انتباه المنافسين من شركات التسويق الأخري الأجنبية والتابعة للقطاع علاوة على الطفرة الذى حققها في مجال تسويق الزيوت وامتلاكه الخبرات في إدارة الشركات .
وبحسب مصادرنا ، أنه ربما  تم نقله من رئاسة شركة التعاون للبترول إلى نائب للشركة القابضة لجنوب الوادي للشئون المالية والتجارية بقرار من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، لفترة مؤقتة بهدف اكتساب الكثير من الخبرات، لحين إتمام إجراءات الدمج وعودته مرة أخرى  إلى تولي رئاسة الشركة القابضة لتدوال المنتجات البترولية وهذا وراد ومطروح .
والخيار الثاني ، تولي المهندس ايمن نجيب  رئاسة القابضة لا سيما بعد أن تم نقله من نائب هيئة البترول للنقل والتوزيع  إلى رئيس حالي لشركة التعاون للبترول لكى يقع عليه الاختيار أن يكون  رئيسا للشركة القابضة لتدوال المنتجات البترولية بعد الدمج نظرا ما يمتلكه من  خبرات واسعة في مجالات النقل والتوزيع وتسويق المنتجات البترولية وسبق أن شغل عدة مناصب في شركات التسويق وحقق اداء متميز على مدار عمله بالهيئة العامة للبترول .
وفي كلا الحالتين فالاثنان المرشحين يمتلكون من الخبرات تجعلهم قادرين على إدارة القابضة باحترافية .. وننتظر ما ستكشفه الايام المقبلة في هذا الأمر.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى