أهم الأخباربترول وغاز

نتائج مبهرة لعام 2020 .. 15 إنجازا كشفته ” فينترسال ديا ” في مؤتمرها السنوي الافتراضى

 

نتائج مبهرة ، وأداء فاق الحدود ، هذا ما كشفته شركة ” فينترسال ديا “‘خلال استعراض النتائج الإيجابية حققتها في العام المالي المنصرم 2020 ،  بالمؤتمر الصحفي  السنوي الافتراضي والذي كشف من خلاله ماريو ميهرِن، الرئيس التنفيذي للشركة عن حجم الانجازات والتي يستعرضها موقع” الطاقة 24″  في نقاط   :

1- رفعت شركة الغاز والنفط المستقلة الرائدة في أوروبا إنتاجها إلى أكثر من 650 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً في الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة المالية 2020، وهو أعلى مستوى تمَّ الوصول إليه منذ اندماج شركتيّ “فينترسال” و”دِيا” قبل نحو عامين.

2-  اتخذنا إجراءات مبكّرة وحاسمة منذ بدء انتشار جائحة كوفيد-19 كي نضمن سلامة جميع أفراد طاقم عملنا من جهة، ولضمان استمرارية أعمالنا من جهة أخرى؛ ما مكّن الشركة من تخطّي عام عاصفٍ بالتحدّيات وهي في وضع قوي”.

3- في مايو 2019، أنجزت عملية الاندماج بين “فينترسال” و”دِيا”، لتنبثقَ عنهما فينترسال دِيا، وألمح ميهرِن إلى أهمية هذه الخطوة، بقوله: “نحن في الاتجاه الصحيح، وقد حققنا التكامل بشكلٍ أسرع، وبمعدّلات توفير في التكاليف تطابق المتوقّع تماماً”.

4- تمكّنت الشركة من خفض تكاليف الإنتاج التي كانت منخفضة في الأساس وفقَ معايير الصناعة بنسبة 8% إضافية؛ ليصل بذلك سعر إنتاج البرميل الواحد من النفط المكافئ إلى 3.5 يورو.

 

5-  بلغت قيمة العوائد التي حققتها فينترسال دِيا في عام 2020 1.6 مليار يورو قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدَّين والاستكشاف EBITDAX (مقابل 2.8 مليار يورو في عام 2019)، وذلك على الرغم من التحدّيات المتعلقة بانخفاض أسعار الغاز والنفط.

6- في السنة المالية المنصرمة، أنتجت فينترسال دِيا متوسط  623 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً في 13 دولة حول العالم مقابل 617 ألف برميل في عام 2019، محققةً بذلك هدف الإنتاج المحدد لعام 2020.

7 – تعتمد محفظة الشركة على الغاز بنسبة 70%، وعلى النفط بنسبة 30%. وعلَّق ميهرِن على ذلك قائلاً: “إننا في وضع جيد جداً من ناحية قدراتنا التنافسية”.

8-  وضعت فينترسال دِيا لنفسها أهدافاً مناخيةً طموحة للمستقبل  بتخفيض صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن عملياتنا في الاستكشاف والإنتاج إلى مستوى الصفر بحلول عام 2030”.

9- كما ستقلل الشركة نسبة كثافة غاز الميثان في إنتاجها إلى ما دون 0.1% بحلول عام 2025.

10-الشركة ستستثمر في السنوات العشر المقبلة نحو 400 مليون يورو في زيادة كفاءة الطاقة، والإدارة الصارمة للانبعاثات، وإيجاد حلول صديقة للطبيعة.

11- تعمل  فينترسال دِيا  على تطوير تقنيات جديدة لتخفيض الانبعاثات الناجمة عن إنتاج الغاز والنفط واستخدامهما. وسيُعنى قسم جديد في الشركة بموضوعيّ احتجاز ” استغلال” الكربون وتخزينه، والهيدروجين بوصفهما موضوعين مهمّين للمستقبل.

12-  أطلقت” فينترسال دِيا ” مشروعاً للتعاون البحثي في مجال الهيدروجين مع معهد كارلسروه للتكنولوجيا (KIT) من أجل تطوير ما يسمى بالهيدروجين الفيروزي.

 

13- تتوقع الشركة زيادة إنتاجها في 2021 ليبلغ ما بين 620 ألف و640 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً. كما تتوقع أن تصل استثماراتها في الإنتاج والتطوير في عامنا الحالي إلى مبلغ يتراوح ما بين مليار و1.1 مليار يورو، أي أخفض بقليل عن استثمارات العام السابق.

14-  مخصصات عمليات الاستكشاف، فتتوقع الشركة أن تتراوح ما بين 200 و250 مليون يورو؛ وهو ما يفوق قليلاً نفقاتها على هذه العمليات في عام 2020 (154 مليون يورو).

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى