أهم الأخباركهرباء مصر

هل يستعين وزير الكهرباء بالشباب في حركة تغييرات رؤساء شركات التوزيع ؟

هل يستعين الدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بقيادات شابه في حركة التغييرات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء المنتظر الإعلان عنها خلال أيام قليلة مقبلة ام سيظل الاختيار والتعديلات على كبار السن والقائمين على مناصبهم في الوضع الحالي ؟

تسود حالة من الترقب داخل أروقة شركات توزيع الكهرباء كما هناك جدلا وتخوفا من رؤساء شركات توزيع الكهرباء الحاليين بعدما أثيرت أنباء عن نية وزير الكهرباء منذ 4 شهور مضت في إجراء تغييرات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء .

لمتابعة أخبار الكهرباء الحصرية اضغط لايك ومتابعة عبر الرابط الاسفل

https://www.facebook.com/taqa24/

المحاسب محمد محمود السيسي ، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب لتوزيع الكهرباء ، على صفيح ساخن وعلى طائلة التغييرات والتي باتت مؤكدة بلا مفر فالشركة تواجه نزيفا من الخسائر وارتفعت فيها الفقد التجاري والفني وشهدت فيها القطاعين ” التجاري والفني ” تراجعا في التحصيل لدرجة أن أصبحت غير قادرة على توفير مخصصات استثمارية لتطوير الشبكات في مواعيدها الزمنية لا سيما وأن الشركة هي الأولي على مستوي شركات توزيع الكهرباء التسع من حيث المشتركين والاحمال.

لمتابعة أخبار الكهرباء الحصرية اضغط لايك ومتابعة عبر الرابط الاسفل

https://www.facebook.com/taqa24/

ايضا شهدت الشركة ضعفا في الاداء في قطاع التحكمات والشبكات الأمر الذي وضع المحاسب محمد السيسي في حرج وأصبح الكثيرون يتساءلون” متي يتم وقف نزيف  خسائر شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء” .. رغم ما يتمتع به المحاسب محمد السيسي في فترة توليه قيادي في الشركة القابضة لكهرباء مصر المتعلقة بالشئون الإدارية إلا أنه غير قادر على تحقيق الأهداف المكلف بتنفيذها خلال رئاسته لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وأبرزها تحسين الخدمة المقدمة للمشتركين بجانب زيادة المتحصلات في القطاع التجاري وتحقيق طفرة في شئون الشبكات والتحصيل.

لمتابعة أخبار الكهرباء الحصرية اضغط لايك ومتابعة عبر الرابط الاسفل

https://www.facebook.com/taqa24/

تقرير لوزارة الكهرباء أكدت أن الخسائر السنوية من سرقات التيار الكهربائي وصلت إلى 2 وحتي 3 مليار جنيه كما أن هناك عدم مرونة في تسهيل إجراءات تركيب عدادات الكهرباء الكودية فمثلا نجد أن بعض شركات توزيع الكهرباء احتلت نسبة كبيرة  من تقديم الطلبات على تركيب عدادات الكهرباء الكودية والسرعة في إجراء المعاينات لسرعة التجاوب مع المواطنين والرد على استفساراتهم كان ابرزها شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء وايضا شركة القناة لتوزيع الكهرباء وايضا شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء مقارنة بباقي الشركات الأخري .

لمتابعة أخبار الكهرباء الحصرية اضغط لايك ومتابعة عبر الرابط الاسفل

https://www.facebook.com/taqa24/

ونرجع إلى السؤال الأهم .. متي يتم الاستعانة بالقيادات الشابة في بوصلة التغييرات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء ؟

المتابع للامر يدرك أنه سبق أن حدثت تغييرات وتنقلات في شركات توزيع الكهرباء ولكن كما هم الحاليين والفرق فقط أنه إقصاء اثنان فقط من رؤساء شركات توزيع الكهرباء وهم محمد عبد العليم وكان رئيس لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء والمهندسة ابتهال الشافعي وكانت رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء

تعاني شركات توزيع الكهرباء من قلة الكفاءات وتهميش الشباب فلم يوجد معاونين من الشباب بجانب الوزير مثلما موجود في وزارة البترول كما لم يتم اختيار مهندسا واحد في مقتبل الشباب رئيسا لشركة توزيع رغم وجود الكثير من الكفاءات بحكم تحركاتهم فقطاع الشبكات والتحكمات يوجد نخبة من الشباب أثبتوا كفاءتهم وكذلك ايضا القطاع التجاري.

مصادر بوزارة الكهرباء أكدت أنه سيتم اختيار بعض القيادات الشابة في الشركات الأكبر في المشتركين وايضا في الاحمال وما تعانيه من تراجع في الفقد التجاري والفني مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من فحص ملفاتهم وسيتم نقل القيادات الكبري التي ستتطال في التغييرات إلى مناصب قيادية في وزارة الكهرباء وأكدت المصادر أنه سيتم اختيار قيادة شابه بارزة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وايضا لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء وجنوب الدلتا والبحيرة.

وتدوالت اقاويل عن تولي المهندس رأفت شمعة ، رئيسا لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وهو أمر غير مؤكد نظرا لأن لما حققه من إنجاز في شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء في قطاع الشبكات والتحصيل كما أثبت وجوده من قبل في شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء ومن ثم لو حدث تنقلات سيكون اختياره في مناطق الصعيد .

ويبقي لحظة الاعلان عن التغييرات في رؤساء شركات توزيع الكهرباء الفيصل الوحيد والتي سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة مقبلة .

 

.

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى