أهم الأخباربترول وغاز

وزير البترول خلال المؤتمر التحضيري لمعرض ايجبس ٢٠٢٢”: تشكيل لجنة قومية لاستغلال الهيدروجين الاخضر

 

كتب / إسلام المصري

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض ايجبس ٢٠٢٢، أنه تم تشكيل لجنة قومية مع الوزارات الأخري من أبرزها وزارة الكهرباء لوضع خطة واستراتيجية لفتح أسواق في مجالات استغلال الهيدروجين الاخضر باعتباره طاقة نظيفة وتحظي باهتمام كبير من القيادة السياسية .

وأوضح وزير البترول ، أن مؤتمر ومعرض ايجبس ٢٠٢٢ هذا العام سيكون مختلف لمشاركة شركات عالمية في مجالات انتاج الهيدروجين الاخضر يستطيعوا عرض فرص الاستثمار في هذا المجال 

أكد المهندس طارق الملا ، أن هذا المؤتمر التحضيري بهدف الاعلان عن النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض ايجبس البترول ٢٠٢٢، خلال الفترة من ١٤ إلى ١٦ فبراير الشهر الجاري بعد أن توقف العام الماضي بسبب جائحة كورونا .

وأضاف الوزير أن هذا المؤتمر كان له نجاحات ملموسة وكان آخره المؤتمر لعام ٢٠٢٠ ، مؤكدا أن الحضور هذا العام في معرض ايجبس لعام ٢٠٢٢ ، سيكون جيد وفعال وذلك بفضل اهميته ودعم الرئيس السيسي لهذا المعرض والمؤتمر .
وأوضح وزير البترول ، أن القطاع يدير باحترافية هذا النوع من المعارض والمؤتمرات بالمشاركة مع شركات عالمية لتسويق المعرض والمؤتمر بشكل يلفت أنظار الجميع من أجل خلق فرص استثمارية وفعالية.
وكشف الوزير ، خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن النسخة الخامسة من معرض ومؤتمر ” ايجبس ٢٠٢٢، برعاية عبد الفتاح السيسي ،  أن هذا المؤتمر والمعرض ” ايجبس ” ٢٠٢٢ ، سيكون بشكل مختلف عن باقي انعقاد النسخات  السابقة حيث سيكون هناك شركات مشاركة تعمل في مجالات الطاقات النظيفة ” الهيدروجين الاخضر حيث سيحتل هذا الملف زخم كبير من الشركات المساهمة في معرض ايجبس ٢٠٢٢ ، كما. سيكون جلسات تشاورية مع الشباب الواعد في قطاع البترول وورش تدريب تعرض أفكارها كما سيتم تقديم الجوائز للشباب الواعد في مجالات المشروعات والابتكارات وتخصيص بعض الجلسات في دعم وتمكين المرأة وجلسات خاصة عن التحول الرقمي لقطاع البترول والذي أثبت نجاح كبير في ظل جائحة كورونا

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى