أهم الأخبارسيارات وزيوت

تعليمات بزيادة محطات غاز السيارات إلى ثلاث أضعاف خلال العام الحالي

كتب / إسلام المصري

تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية، تكثيف جهودها في التوسع نحو إنشاء  الكثير من محطات تحويل السيارات بالغاز الطبيعي وزيادة مراكز الخدمة والتحويل على مستوي محافظات الجمهورية وذلك باعتباره مشروع قومي يستحوذ على اهتمام كبير من الرئيس السيسي وعلى رأس الأولويات لوزارة البترول والثروة المعدنية وذلك في إطار توجه الدولة إلى استخدام الطاقة النظيفة بدلا من الوقود التقليدي وايضا الاستفادة من الثروة القومية للغاز الطبيعي .

وقال مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية المهندس، أنه صدر تعليمات من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، بمضاعفة عدد محطات غاز السيارات ليتم تنفيذ محطات جديدة تعادل ٣ اضعاف من المحطات الحالية والتي يقترب عددها من ٢٥٠ إلى ٣٠٠ تقريبا ليصل إجمالي المحطات الإجمالية بنهاية ٢٠٢١ إلى ٨٠٠ محطة غاز طبيعي تقريبا.

أقرأ ايضا؛ البترول نستهدف تحويل ٣٥٠٠ اتوبيس للعمل بالغاز الطبيعي

وأكد المصدر أن شركة غازتك،  وكارجاس تستحوذ على النصيب الأكبر من الخطة لأنها الشركات الرائدة في المجال منذ زمن طويل ولديها الخبرات والعاملة المؤهلة لتنفيذ هذه الخطة والباقي سيتم تنفيذه من شركات أخري استثمارية وخاصة .

ويبلغ إجمالي السيارات المحولة بالغاز الطبيعي منذ بدء النشاط وحتي الان حوالى 335.6 ألف سيارة وهناك استثمارات مكثفة فى مجال إقامة محطات التموين لمواجهة زيادة الاستهلاك المتوقع فى تموين السيارت مع المشروع القومى لإحلال السيارات وتحويلها إلى الغاز والتى تتضمن السيارات الملاكى والأجرة.

أقرأ ايضا: ” كارجاس ” تستهدف إنشاء ٤٠٠ محطة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

ويسهم تحويل السيارة للغاز الطبيعى فى توفير ما يزيد على 50% من تكلفة استهلاك البنزين نافية أن يكون هناك أى تأثير سلبى على كفاءة عمل السيارة طالما تم التحويل طبقًا للشروط الفنية.

 

 

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى